الأحد 14-08-2022
ملاعب

ناساف يسعى لاسترجاع ذكرياته الآسيوية

Al-Wehdat-(JOR)-vs-FC-Nasaf-(UZB)-003


ملاعب - يطمح فريق ناساف الأوزبكي باستعادة ذكريات العام 2002 حينما احتل المركز الرابع في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد وصوله إلى دور الـ16 من النسخة الحالية للمسابقة.

اضافة اعلان
 


ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).


يشارك فريق ناساف في المسابقة للمرة الثامنة في تاريخه، وبات يعتبر من بين الأندية الأوزبكية  الحاضرة بقوة في البطولة، ونجح بالوصول إلى دور الـ16 هذا العام بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف الفيصلي السعودي وأمام السد القطري والوحدات الأردني.

وجمع ناساف 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة، مسجلاً 8 أهداف في حين اهتزت شباكه 5 مرات، ليحجز مقعده في دور الـ16 كأحد أفضل الأندية التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الخمس.

بدأ الفريق الأوزبكي مشواره في البطولة بتعادل أمام السد القطري 1-1، حيث تقدم بنيران صديقة بهدف سجله لاعب الأخير بيدرو ميغيل في الشوط الأول قبل أن يتلقى هدف التعادل في الشوط الثاني.

ثم تغلب على الوحدات الأردني 2-0 في الجولة الثانية بفضل ثنائية  ماركو ستانوجيفيتش، قبل أن يتعرض للخسارة الوحيدة في مشواره أمام الفيصلي السعودي 0-1.

وتعين على ناساف حصد المزيد من النقاط أملاً بالتأهل إلى الدور المقبل، فتعادل أمام الفيصلي بدون أهداف في الجولة الرابعة، وحقق انتصاراً كبيراً على السد 3-1 في مواجهة حسمت في شوطها الثاني بفضل تألق لاعبه أكمل موزغوفوي ليقطع فيها الفريق شوطاً كبيراً نحو المنافسة على بطاقة التأهل.

في الجولة الأخيرة، كان لناساف ما أراد حينما خدمته نتائج المباريات في المجموعات ولعب بفرصتي الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف، ونجح بالفعل في خطف نقطة من نظيره الوحدات الأردني حينما انتهت المواجهة بالتعادل 2-2.

وقدم ناساف مستويات جيدة في البطولة وبرز في صفوفه العديد من الأسماء من بينهم ماركو ستانوجيفيتش الذي يعتبر هداف الفريق بتسجيله 3 أهداف، بالإضافة لحسين نورتشاييف وأكمل موزغوفوي وكلاهما سجل هدفين.

ويتقابل ناساف مع الشباب السعودي في دور الـ16 الذي يشهد أيضاً مواجهات الهلال السعودي مع شباب الأهلي دبي، الدحيل القطري مع مواطنه الريان، الفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني.