الجمعة 17-05-2024
ملاعب

ميتروفيتش يتوهج في اكتساح الهلال لمومباي سيتي

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ahmed_hassan_f9jgnn3wuaahfrd (1)


ملاعب -اكتسح الهلال السعودي ضيفه مومباي سيتي الهندي (6-0)،  الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
اضافة اعلان

حملت سداسية الهلال توقيع ألكسندر ميتروفيتش "هاتريك" في الدقائق (5، 68، 79) وسيرجي سافيتش (76)، ومحمد البريك (81)، والبديل عبد الإله المالكي في الدقيقة (90+5).

رفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تذيل مومباي سيتي ترتيب المجموعة دون نقاط، علمًا بأن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تابع اللقاء من المدرجات.

احتاج الهلال 5 دقائق فقط ليفتتح التسجيل، عندما تلقى ميتروفيتش تمريرة ذكية من محمد البريك، وتعامل معها مهاجم الهلال من لمسة واحدة داخل الشباك.

سيطر الهلال على مجريات اللعب بعد الهدف، ووصل في أكثر من فرصة لمرمى لاتشنيبا حارس الفريق الهندي.




وكاد الهلال يضاعف النتيجة في الدقيقة 21، عندما بذل سالم الدوسري جهدًا كبيرًا ليلحق بالكرة، وسدد في الزاوية الضيقة داخل شباك مومباي سيتي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي خروج الكرة بكامل محيطها قبل أن يصل لها الدوسري.

وعند الدقيقة 29 حصل الفريق الهندي على أخطر فرصة في الشوط الأول، بعدما استطاع تشانجتي مهاجم مومباي أن يغالط علي البليهي، وسدد كرة تألق محمد العويس في التصدي لها.

واصل الفريق الهندي التخلي عن حذره الدفاعي لكن دون خطورة على مرمى العويس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال (1-0).

أهدر ميتروفيتش فرصة الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني، بعدما مرت كرته الرأسية بجوار القائم الأيسر لمومباي في الدقيقة 46.

انحصر اللعب وسط الملعب، مع تخلي مومباي سيتي عن الدفاع، وحاول مجاراة الهلال مجددًا

وفي الدقيقة 68 أرسل البريك كرة عرضية متقنة، ارتقى لها ميتروفيتش ووضعها برأسه قوية، تأخذ يد لاتشينبا، وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.

واصل الهلال هجومه، وأرسل سعود عبدالحميد كرة عرضية، انقض عليها سافيتش في الدقيقة 76 ليعزز تقدم الهلال بالهدف الثالث.

عاد ميتروفيتش ليسجل هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 79، وأحد أجمل أهداف المباراة، عندما سجل بضربة خلفية مزدوجة كرة صاروخية سكنت الشباك الهندية.

بعدها مباشرة هيأ ميتروفيتش الكرة للبريك الذي سدد بقوة كرة استقرت في شباك مومباي، معلنًا الهدف الهلالي الخامس في الدقيقة 81.

وعند الدقيقة (90+5) سدد البديل عبدالإله المالكي كرة صاروخية سكنت شباك مومباي ليكمل سداسية الهلال.