الخميس 25-04-2024
ملاعب

ممثل ماليزيا يواصل المفاجأة السعيدة بدوري الأبطال

Johor-Darul-Ta’zim-v-Ulsan-Hyundai-Group-I-ACL2022-(5)


ملاعب - تأهل نادي جوهور دار التعظيم الماليزي إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه الثمين على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 يوم السبت على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل لياندرو فيلازكيز (4) ولاعب أولسان بارك يونغ-وو (90+4 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف جوهور، في حين أحرز جون أمامنو (6) هدف أولسان هيونداي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز كاوازاكي فرونتال الياباني على غوانغزهو الصيني 1-0 على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس.


وتصدر جوهور ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لكاوزاكي فرونتال و10 لأولسان هيونداي، في حين لا زال رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط. حيث حصل جوهور على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في حين ينتظر كاوازاكي تحديد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، ليفتتح جوهور التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر ركلة حرة مباشرة نفذها لياندرو فيلازكيز جميلة ومتقنة لتعانق الشباك.

ورد أولسان مباشرة بتسجيل هدف التعادل بعدما تقدم يون ايل-لوك ومرر إلى جون أمانة ليسدد في الزاوية الضيقة للمرمى (6).

وكاد أولسان يسجل الهدف الثاني بواسطة أمانو أيضاً الذي سدد كرة خطيرة تألق الحارس الماليزي فاريزال مارلياس في إبعادها إلى ركلة ركنية (16).

وتواصلت الفرص المتبادلة من الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

وبادر أولسان للضغط في بداية الشوط الثاني، وسنحت له أكثر من فرص كان أبرزها تسديدة عن طريق أمانو نجح الحارس فاريزال في إبعادها.

لكن جوهور رمى بكل أوروقه في الدقائق الأخيرة، وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة كان من ضمنها تسديدة من صفاوي رشيد ارتدت من القائم.

وأثمر ضغط جوهور عن تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما أرسل عارف أيمن تمريرة على باب المرمى حاول المدافع بارك يونغ-وو إبعادها لكنه حولها بالخطأ داخل مرمى فريقه.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز جوهور على غوانغزهو 5-0 وتعادل كاوازاكي فرونتال مع أولسان هيونداي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جوهور على أولسان 2-1 وكاوازاكي على غوانغزهو 8-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز أولسان على غوانغزهو 3-0 وتعادل كاوازاكي مع جوهور 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز كاوازاكي على جوهور 5-0 وأولسان على غوانغزهو 5-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز جوهور على غوانغزهو 2-0 أولسان على كاوازاكي 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.