الخميس 25-04-2024
ملاعب

قمة يابانية كورية بدوري أبطال اسيا

New-AFC-Champions-League-Trophy---2021


ملاعب - يلتقي نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في مواجهة حسم الصدارة أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي يوم الأحد على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي مع سيدني الأسترالي على نفس الملعب.

ويتصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 11 نقطة لجيونبوك موتورز، ونقطتين لكل من هوانغ لاي وسيدني.


وقال كيفين موسكات مدرب يوكوهاما مارينوس: بصراحة فكرت قليلاً حول الحصول على صدارة المجموعة أو الحصول على المركز الثاني، ولكن هذا الأمر غير مفيد، وكل تركيزي على التجهيز للمباراة.

وأضاف: أعتقد أننا تطورنا فنياً وتكيتيكياً بعد كل مباراة، وفي مباراة الغد نريد أن نتحدى أنفسنا من جديد، سوف نركز على أنفسنا ونحاول اللعب بالطريقة التي نريد.

في المقابل قال كيم سانغ-سيك مدرب جيونبوك موتورز: صحيح أن الضغط خف عنا مع ضماننا تقريباً التأهل عن المجموعة، ولكن هذه المباراة لا تزال تعتبر الأهم بالنسبة لنا، لأن ترتينا يحدد الخصم الذي سنقابله في دور الـ16، ولهذا يجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا في هذه المباراة.

وتابع: رغم أننا تغلبنا على يوكوهاما في المباراة الماضية، إلا أنني غير راضٍ عن المستوى الذي قدمناه، وسوف نلعب بشكل أفضل غداً.. أنا سعيد لأننا لم نخسر أي مباراة هنا وأنا راضٍ بالمستويات التي قدمناها.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على هوانغ لاي 2-1 وتعادل جيونبوك موتورز مع سيدني 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جيونبوك موتورز على يوكوهاما 1-0 وتعادل سيدني مع هوانغ لاي 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز جيونبوك موتورز على هوانغ لاي 1-0 ويوكوهاما على سيدني 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز يوكوهاما على سيدني 3-0 وتعادل هوانغ لاي مع جيونبوك موتورز 1-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز يوكوهاما على هوانغ لاي 2-0 وجيونبوك موتورز على سيدني 3-2.



ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.