الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

شباب الأهلي الإماراتي يسترجع ذكرياته بدوري أبطال اسيا

Foolad-(IRN)-vs-Shabab-Al-Ahli-Dubai-(UAE)-004


ملاعب - مع ذكريات الظهور الأبرز لشباب الأهلي دبي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي احتل فيها مركز وصيف البطل عام 2015، يطمح الفريق بتكرار تلك التجربة في النسخة الحالية حينما تأهل إلى دور الـ16 في المنافسات التي جرت في شهر نيسان/أبريل الماضي في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان
 

 


ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).


نجح شباب الأهلي دبي في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 باعتباره أحد أفضل الأندية التي احتلت المركز الثاني، حيث جاء خلف المتصدر فولاد، وجمع 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات، مسجلاً 14 هدفاً مقابل 7 أهداف دخلت شباكه.

بدأ الفريق الإماراتي مشواره في البطولة بتعادل مع آهال الأوزبكي 1-1، وتكرر ذلك في الجولة الثانية أمام فولاد خوزستان الإيراني حينما أنقذه المهاجم الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا من الخسارة بتسجيله هدف تعديل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي سيناريو تكرر للمرة الثالثة على التوالي، نجح كارتابيا بخطف هدف التعادل الثمين في الوقت المحتسب بدل الضائع أيضاً، قبل أن يحقق الفريق النتيجة الأكبر في دور المجموعات باكتساحه الغرافة القطري بثمانية أهداف مقابل هدفين.

ولم يستطع الغرافة الوقوف في وجه الإعصار الإماراتي خلال اللقاء الذي قدم فيه الأخير كل شيء من حيث تسجيل الأهداف، ثم عزز ذلك بانتصار آخر في الجولة الخامسة وكان على حساب آهال التركماني 2-1.

ورفض شباب الأهلي الخسارة أمام فولاد في الجولة السادسة والأخيرة حينما انتهت المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بفضل تسديدة يحيى الغساني التي استقرت على يمين الحارس  في الدقيقة 82.

وبفضل أهدافه الخمسة التي سجلها في دور المجموعات؛ يُنظر إلى الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا أنه قائد كتيبة المدرب مهدي علي بالإضافة لتواجد زملائه الذين برزوا في البطولة كالغساني والنرويجي توماس أولسن والأوزبكي هزيزجون غانييف وغيرهم من النجوم.

وينتظر شباب الأهلي مواجهة من العيار الثقيل في دور الـ16 عن منطقة الغرب حينما يلاقي حامل اللقب فريق الهلال السعودي، في حين يلعب فولاد خوزستان الإيراني مع الفيصلي السعودي، والشباب السعودي مع نظيره ناساف الأوزبكي، والدحيل القطري  مع مواطنه الريان.