الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ريكاردو رودريغيز : سنعمل للبناء على انجاز التأهل

Ricardo-Rodriguez-Urawa-Red-Diamonds-Head-Coach


ملاعب - أكد ريكاردو رودريغيز مدرب نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني أن فريقه سيعمل للبناء على إنجاز التأهل إلى دور الـ16 في البطولة القارية، وذلك بعد الفوز على شاندونغ تايشان الصيني 5-0 يوم السبت على ستاد مدينة بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 

 


وسجل كايتو ياسوي (13) وتيتسويا تشينين (34 و85) ويوسوكي ماتسو (45+1 و69) أهداف الفوز لصالح أوراوا ريدز.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز دايغو الكوري الجنوبي على ليون سيتي السنغافوري 2-1 على ستاد بوريرام.


وتصدر دايغو ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريدز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونغ تايشان، حيث حصل دايغو على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في حين حصل أوراوا ريدز على إحدة البطاقات المخصصة لأفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- ريكاردو رودريغيز مدرب نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني:
"أريد أن أشكر الجماهير التي حضرت لدعمنا من اليابان، منذ اليوم الأول قلت أننا سنواصل التحسن كفريق مع انضمام اليكس شالك وديفيد موبيرغ".

"الآن سنعود للدوري المحلي حيث سنسجل الكثير من الأهداف، ثم سنعود لدوري أبطال آسيا في شهر آب/أغسطس لنقدم أفضل ما بوسعنا.. أنا متضايق لأننا كان يمكن أن نفوز في مباراة على الأقل أمام دايغو، أما في المباريات الأربع الأخرى فقد كنا الطرف المتفوق".

 

- يو يوانوي مدرب نادي شاندونغ تايشان الصيني:
"هذه كانت فرصة رائعة بالنسبة لنا، فقد تعلمنا الكثير من هذه البطولة، حاولنا أفضل ما بوسعنا في كل مباراة، وقد أنهينا المباراة الأخيرة اليوم، لكننا نأمل أن يحصل لاعبونا على فرصة المشاركة في هذه البطولة من جديد في المستقبل".

"آمل أن يكون أداء اللاعبين أعجب المراقبين، وأتمنى أن يحصلوا على فرصة اللعب بمستوى أعلى".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز دايغو على شاندونغ تايشان 7-0 وأوراوا ريدز على ليون سيتي 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ليون سيتي على دايغو 3-0 وأوراوا ريدز على شاندونغ تايشان 5-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز دايغو على أوراوا ريدز 1-0 وتعادل شاندونغ مع ليون سيتي 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز ليون سيتي على شاندونغ 3-2 وتعادل أوراوا ريدز مع دايغو 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز أوراوا ريدز على ليون سيتي 6-0 ودايغو على شاندونغ تايشان 4-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.