الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

رئيس الآسيوي يدعم زيادة الأجانب في دوري أبطال آسيا

1-1


ملاعب - وكالات 

 دعم سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في بطولة دوري أبطال آسيا، موضحًا أنه يعمل على تغيير جذري في بعض الأمور.

اضافة اعلان
 

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن خلال شهر فبراير الماضي، إشراك عدد أكبر من اللاعبين الأجانب بدءا من 2023.

وفي نسخة 2023-2024، سيُسمح للمدربين بإشراك حتى 6 لاعبين أجانب في التشكيلة الأساسية لأول مرة من بينهم لاعب واحد على الأقل من دولة آسيوية مقابل 4 لاعبين في الوقت الحالي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية: “بأنا مع دعم زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأنه سيثري البطولة والمسابقة وسيعطي حافزًا للأندية للمشاركة وتقديم الأفضل”.

 

وأضاف: “إذا كنا نريد منافسة المسابقات الأفضل ونشاهد المسابقات الأوروبية مثالًا، ونريد الوصول لما وصلوا إليه، يجب أن نعمل من الآن”.
وتابع: “أعتقد إذا كان هناك نية ودعم من الاتحادات الأهلية لفكرة التطوير، والناحية التسويقية للبطولات الآسيوية للأندية مهمة للغاية وكذلك النواحي الفنية، فيجب النظر إليها، لأنها تصب في مصلحة المنتخبات التي تعدّ قيمتها التسويقية أكثر بكثير من الأندية”.


وكان الاتحاد الآسيوي، قد اتخذ قرارًا آخرًا، يتمثل في انطلاق نسخة دوري الأبطال لموسم 2023-2024، خلال شهر سبتمبر لأول مرة في تاريخ البطولة.