الخميس 25-04-2024
ملاعب

دايغو الكوري يتجاوز ليون سيتي بدوري الأبطال

Lion-City-Sailors-v-Daegu-FC-Group-F-ACL2022


ملاعب - حسم نادي دايغو الكوري الجنوبي الصدارة وحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه على ليون سيتي سايلرز السنغافوري 2-1 يوم السبت على ستاد بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وتقدم ليون سيتي عبر هدف سونغ وي-يونغ بالدقيقة 26، قبل أن يرد دايغو بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق لي كيون-هو (54) وزيكا (82 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز أوراوا ريد دايموندز الياباني على شاندونغ تايشان الصيني 5-0 على ستاد مدينة بوريرام.


وتصدر دايغو ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريدز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونغ تايشان، حيث حصل دايغو على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في حين ينتظر أوراوا ريدز تحديد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وسنحت فرصتين مبكرتين لدايغو في بداية المباراة، حيث لعب جو جين-وو كرة رأسية مرت خارج الخشبات الثلاث، ثم عاد ذات اللاعب ليتابع ركلة ركنية ويلعب كرة بالرأس مرت خارج المرمى.

في المقابل اعتمد ليون سيتي على الهجمات المرتدة، وسنحت له فرصة بالدقيقة 17 بواسطة سونغ وي-يونغ الذي تابع تمريرة ماكسيم ايستينين العرضية لكن الكرة ارتدت من هونغ تشول.

وتمكن الفريق السنغافوري من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 26 عن طريق سونغ وي-يونغ الذي تابع الكرة المرتدة من كيم جين-هيوك ليطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة لتتهادى في داخل المرمى.

في الشوط الثاني بدأ دايغو بقوة، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 54 بعدما أرسل هونغ تشول تمريرة عرضية ارتقى لها البديل لي كيون-هو وحولها برأسه من مسافة قريبة في الشباك.

وتوقفت المباراة لبعض الوقت بسبب الهطول الشديد للأمطار، قبل أن تستأنف من جديد.

وتمكن دايغو من تسجيل هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض كيم جين-هيوك للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل أميرول عدلين ونفذها زيكا بنجاح.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز دايغو على شاندونغ تايشان 7-0 وأوراوا ريدز على ليون سيتي 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ليون سيتي على دايغو 3-0 وأوراوا ريدز على شاندونغ تايشان 5-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز دايغو على أوراوا ريدز 1-0 وتعادل شاندونغ مع ليون سيتي 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز ليون سيتي على شاندونغ 3-2 وتعادل أوراوا ريدز مع دايغو 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز أوراوا ريدز على ليون سيتي 6-0 ودايغو على شاندونغ تايشان 4-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.