السبت 20-04-2024
ملاعب

تعادل مخيب للريان القطري بدوري أبطال اسيا

yt72o1ju5k3dt2tavdtl


ملاعب - وكالات

تعادل نادي الريان القطري مع غوا الهندي 1-1 يوم الاثنين على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


وتقدم غوا عبر هدف خورخي اورتيز في الدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك الريان التعادل عن طريق علي فريدون بالدقيقة 90.


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الوحدة الإماراتي على بيرسيبوليس الإيراني 1-0 على ذات الملعب.

 

 

وحافظ بيرسيبوليس على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للوحدة و3 لغوا ونقطتين للريان.

 

 


وبدأ غوا المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة إثر تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين إلى خورخي اورتيز ليتخلص من الحارس سعود عبدالله ويسدد في الشباك الخالية.

 


ثم ضغط الريان بعد هذا الهدف في محاولة لتعديل النتيجة، وسط إغلاق دفاعي محكم من لاعبي غوا، الذي اعتمدوا على الإحكام الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة.

 


وجاءت أولى فرص الفريق القطري عندما خطف يوهان بولي الكرة من مدافع وواجه المرمى ليسدد محاولة تألق الحارس ديراج سينغ في التصدي لها (9).

 

 

ثم سدد عبدالعزيز حاتم محاولة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم (16).

 

 


وسنحت فرصة جديدة للريان عند الدقيقة 39 عبر ضربة حرة مباشرة سددها يوهان بولي من فوق الحائط الدفاعي ولكن الحارس سينغ نجح في السيطرة على الكرة.

 


واستمر ذات السيناريو في الشوط الثاني من خلال سيطرة الريان ومحاولة لاعبيه شن الهجمات، وسط إغلاق دفاعي محكم لنادي غوا.

 

 


وواصل الريان الضغط على مرمى غوا، ولكن محاولات الفريق عابها كثرة التمرير على باب منطقة الجزاء دون إيجاد الحلول لتفتيت تراص لاعبي الفريق الهندي.

 

 


ولكن الريان نجح أخيراً في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني عندما أرسل عبدالعزيز حاتم تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم القريب إلى علي فريدون ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك.

 


وكاد الريان يخطف هدف الفوز في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة خالد مفتاح التي أبعدها الحارس سينغ إلى ركلة ركنية.

 


وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع الريان، وغوا مع الوحدة.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز بيرسيبوليس على الوحدة 1-0 وتعادل غوا مع الريان 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز بيرسيبوليس على الريان 3-1 وتعادل الوحدة مع غوا 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 3-2 وبيرسيبوليس على غوا 2-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الوحدة على الريان 1-0 وبيرسيبوليس على غوا 4-0.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.