السبت 20-04-2024
ملاعب

تعادل الأهلي السعودي والإستقلال الإيراني سلبيا بدوري أبطال اسيا

mcv5jy1m4u4tdd86fahc


ملاعب - وكالات

تعادل نادي الأهلي السعودي مع الاستقلال الإيراني 0-0 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


ومالت الأفضلية خلال المباراة لصالح الأهلي الذي بادر للهجوم من أجل الحصول على النقاط الثلاث، ولكنه لم ينجح في التسجيل.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الشرطة العراقي على الدحيل القطري 2-1 على ذات الملعب.

 

 


دوري أبطال آسيالموشي مدرب الدحيل: قدمنا أسوأ مباراة في البط...٢١/٠٤/٢٨
وتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الدحيل، وبفارق النقاط في المواجهات المباشرة أمام الأهلي، مقابل 3 نقاط للشرطة.

 


شهد الشوط الأول أفضلية نسبية لفريق الأهلي الذي تحكم في مجريات اللعب، لكن أولى الفرص كانت لصالح الاستقلال عبر نجمه مهدي قائدي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس محمد العويس إلى ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة.

 


وهدد الأهلي مرمى نظيره الإيراني بالعديد من الفرص الخطيرة أبرزها تسديدة عبدالرحمن غريب الذي سدد كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها بصعوبة حارس الاستقلال محمد رشيد (15)، وعاد اللاعب ذاته بكرة مشابهة أبعدها الحارس أيضاً (24).

 


تواصل الامتداد الأهلاوي نحو المواقع الإيرانية ووقفت عارضة مرمى الاستقلال نداً أمام تسديدة عبدالباسط هندي في الدقيقة 39، وأبعد الحارس رشيد تسديدة إدريس فتوحي من خارج منطقة الجزاء (44).

 


وغلف الحذر على أداء الفريقين منذ بداية الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 65 التي أبعد فيها الحارس الإيراني رأسية عمر السومة إلى ركلة ركنية، وتصدى لتسديدة إدريس فتوحي الخطيرة (68).  

 


وكاد عمر السومة أن يقتنص الهدف الأول للأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (81)، أتبعه نوح الموسى بأخرى مرت بسلام على مرمى الاستقلال (86).

 

 


أبرز فرص الاستقلال جاءت في الدقيقة 88 حينما نفذ لاعبه فارشيد إسماعيلي ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء لكنها علت عارضة مرمى محمد العويس، لتمضي الدقائق حتى صافرت النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي، والاستقلال مع الشرطة.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز الدحيل على الشرطة 2-0

 

والاستقلال على الأهلي 5-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز الاستقلال على الشرطة 3-0 وتعادل الأهلي مع الدحيل 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الاستقلال 4-3 والأهلي على الشرطة 3-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على الشرطة 2-1 وتعادل الاستقلال مع الدحيل 2-2.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.