الخميس 25-04-2024
ملاعب

تصريحات المدربين بعد مواجهة ليون سيتي ودايغو

2022.04.28_PSI03235.GS.EAST.F.MD6_VFR_063177


ملاعب - أشاد الكساندر غاما مدرب نادي دايغو الكوري الجنوبي بالروح القتالية للاعبي فريقه الذين حجزوا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على ليون سيتي سايلرز السنغافوري 2-1 يوم السبت على ستاد بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم ليون سيتي عبر هدف سونغ وي-يونغ بالدقيقة 26، قبل أن يرد دايغو بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق لي كيون-هو (54) وزيكا (82 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز أوراوا ريد دايموندز الياباني على شاندونغ تايشان الصيني 5-0 على ستاد مدينة بوريرام.


وتصدر دايغو ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريدز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونغ تايشان، حيث حصل دايغو على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في حين حصل أوراوا ريدز على إحدة البطاقات المخصصة لأفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- الكساندر غاما مدرب نادي دايغو الكوري الجنوبي:
"كنا ندرك أننا بحاجة للفوز من أجل التأهل، تلقينا هدف ولكننا حاولنا العمل من أجل العودة للمباراة، ولحسن الحظ سجلنا هدف التعادل قبل تساقط الأمطار، والمهم أننا فزنا في المباراة وتأهلنا".

"عندما سجل ليون سيتي أصبنا بالإحباط لأننا نعرف أننا كنا الطرف الأفضل، والمهم أن اللاعبين لم يستسلموا اليوم، وكنا نؤمن بجميعاً بقدرتنا على تحقيق الفوز، وقد أثبتنا ذلك واستحقينا التأهل".

- كيم دو-هوون مدرب نادي ليون سيتي سايلرز السنغافوري:
"لعب أفراد الفريق بصورة رائعة، وأنا فخور بذلك كمدرب، حيث أنه رغم الظروف الصعبة إلا أنهم قدموا كل شيء، والآن سنتجاوز هذه البطولة ونواصل لعب كرة القدم جيدة ونواصل التطور".

"كانت هذه خبرة هائلة للفريق، وقد استفدنا الكثير من مشاركتنا الأولى بدوري أبطال آسيا، وأصبحنا نعرف إلى أين نسير.. سوف نتطور في الدوري المحلي ونحاول لعب كرة قدم أفضل، وسوف نعود أقوى لهذه البطولة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز دايغو على شاندونغ تايشان 7-0 وأوراوا ريدز على ليون سيتي 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ليون سيتي على دايغو 3-0 وأوراوا ريدز على شاندونغ تايشان 5-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز دايغو على أوراوا ريدز 1-0 وتعادل شاندونغ مع ليون سيتي 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز ليون سيتي على شاندونغ 3-2 وتعادل أوراوا ريدز مع دايغو 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز أوراوا ريدز على ليون سيتي 6-0 ودايغو على شاندونغ تايشان 4-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.