الجمعة 21-06-2024
ملاعب

تركي آل الشيخ: أنا هلالي لكن إذا لعب جارديم برأسي حربة النصر سيبتلعنا

turki


ملاعب - وكالات 

 

أبدى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، تخوفه من خطة البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال في مواجهة النصر المقبلة، بنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وتأهل الهلال لمواجهة غريمه النصر في قمة سعودية بالدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن سجل الفرنسي بافتيمبي غوميز هدفين في فوزه 3-صفر على بيروزي الإيراني وصيف البطل، أمس السبت، في الرياض.

وفي العاصمة السعودية _أيضا_ حقق النصر فوزا كبيرا 5-1 على الوحدة الإماراتي أمس ليبلغ قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي.

اضافة اعلان
 

ويلتقي الغريمان يوم الثلاثاء المقبل من أجل مقعد بالنهائي وسيبحث الهلال عن لقبه الثاني خلال ثلاثة مواسم.

ووجّه الكاتب الصحفي، سطام الثقيل، عبر حسابه على ”تويتر“، سؤالا لتركي آل الشيخ، عن توقعاته للمباراة، ليرد قائلا ”والله يا أخوي سطام أنا هلالي، لكن هذه المباراة صعبة“.

وأضاف ”إذا استمر جارديم بطريقته باللعب برأسي حربة بيبلعنا النصر بلع ويفوز، وبيدرو يعرف الهلال، المهم اللي يفوز يأخذ الكأس

 

وكان آل الشيخ، كتب بعد تأهل الهلال لملاقاة النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا: ”الثلاثاء حريقة، أعتقد أنها أقوى مباراة بين النصر والهلال في الـ20 سنة الأخيرة“.

وبسبب المخاوف من السفر وسط وباء كوفيد-19 تقام المباريات من مواجهة واحدة بدلا من نظام الذهاب والإياب.

وتقام المباراة النهائية في السعودية يوم الـ23 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفض الهلال الشراكة مع نادي الاتحاد، بوصوله السادس كأكثر ناد سعودي وصولا للمربع الذهبي الآسيوي، تاركا الوصافة للعميد بـ5 مرات وصولا لهذا الدور، لكنه حقق من خلالها اللقب مرتين.

بينما شارك النصر في دوري أبطال آسيا بالنسخة الجديدة 6 مرات، إذ غادر مرتين من دور المجموعات ومرة من دور الـ16 ومرة من دور الثمانية وأخرى من الدور نصف النهائي.

يُذكر أن آخر لقاء بين الفريقين كان في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وانتهى بفوز ”العالمي“ بهدف دون رد.

كما واجه الهلال نظيره النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وفاز بهدفين لهدف، بينما انتصر ”العالمي“ في السوبر السعودي بهدف نظيف.

الوصول لنصف النهائي

وكان النصر عبَر دور المجموعات متصدرا المجموعة الرابعة بـ11 نقطة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة عن السد القطري؛ صاحب الوصافة، وبفارق أربع نقاط عن الوحدات الأردني، فيما حل فولاد الإيراني بالمركز الرابع بخمس نقاط.

 

وفي دور الـ16، تغلب العالمي على تراكتور الإيراني بهدف نظيف، ثم كانت مواجهة الوحدة بالأمس في ربع النهائي.

أما الهلال فقد تأهل كأفضل ثان عن المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، إذ تأخر بفارق الأهداف فقط عن الاستقلال الإيراني صاحب الصدارة.

في دور الـ16، فاز الزعيم أمام الاستقلال الإيراني بثنائية نظيفة، ثم كانت مواجهة برسبوليس بالأمس في ربع النهائي.