الخميس 18-04-2024
ملاعب

بوهانج يتلقى هدية قبل صدام الهلال في نهائي آسيا

zaki_2020-04_81


ملاعب - تلقى فريق الكرة بنادي بوهانج ستيلرز، هدية في مسابقة الدوري الكوري الجنوبي، قبل صدام الهلال الآسيوي.
اضافة اعلان


ويستعد الهلال لملاقاة بوهانج ستيلرز في 23 نوفمبر الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، حيث يبحث الفريقان عن تزعم صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب الآسيوي عبر تاريخه، بالوصول إلى اللقب الرابع.


 
وتعادل فريق جانجوون مع إنشيون يونايتد بنتيجة (1-1)، في لقاء الفريقين، ضمن الجولة الثالثة من مجموعة الهبوط بالدوري الكوري الجنوبي.

ورغم خسارته أمام جوانجزو، إلا أن بوهانج ستيلرز حافظ على صدارة مجموعة الهبوط برصيد 45 نقطة، بفارق الأهداف عن إنشيون "الوصيف"، فيما جاء جانجوون في المركز الخامس وقبل الأخير، برصيد 39 نقطة، بينما يحتل جوانجزو المركز السادس والأخير، بـ36 نقطة.

وتنص قاعدة الدوري الكوري، على تأهل أول 6 مراكز، إلى مجموعة المنافسة على التتويج بلقب الدوري الكوري، فيما يتأهل المراكز من السابع إلى الثاني عشر، إلى مجموعة الصراع على الهبوط، مع إضافة إجمالي النقاط إلى نقاط مباريات مجموعتي التتويج والهبوط.

ويهبط صاحب المركز الأخير في مجموعة الهبوط مباشرة إلى الدرجة الثانية، بينما يتأهل المركز قبل الأخير إلى ملحق البقاء أو الهبوط.


 
وقبل جولتين على نهاية منافسات مجموعة الهبوط، فإن بوهانج يبتعد عن المركز المؤهل لملحق البقاء أو الهبوط، بفارق 6 نقاط، ليضمن بوهانج "عمليًا" البقاء في الدوري الكوري، قبل صدام الهلال في نهائي الآسيوية.

وفي حالة تعادل فريقين في النقاط، يتم منح الأفضلية إلى إجمالي الأهداف، ثم فارق الأهداف (الأهداف المسجلة - الأهداف المستقبلة)، ثم عدد مرات الفوز الإجمالي، ثم النقاط في المواجهات المباشرة.

ويمتلك بوهانج أفضلية على جانجوون، صاحب المركز قبل الأخير، في كل المعايير، إلا أن بوهانج بحاجة إلى نقطة واحدة، في المباراتين القادمتين، من أجل ضمان البقاء رسميًا دون النظر إلى نتائج الفرق المنافسة.