الجمعة 19-04-2024
ملاعب

بنجامين مورا : الجماهير كانت مفتاح التأهل

2022.04.30_PSI03235.GS.I.MD6.1_PCW_012788


ملاعب -  اعتبر بنجامين مورا مدرب نادي جوهور دار التعظيم الماليزي أن جماهير الفريق كانت مفتاح التأهل إلى الأدوار الإقصائية، وذلك بعد الفوز الثمين على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 يوم السبت على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل لياندرو فيلازكيز (4) ولاعب أولسان بارك يونغ-وو (90+4 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف جوهور، في حين أحرز جون أمامنو (6) هدف أولسان هيونداي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز كاوازاكي فرونتال الياباني على غوانغزهو الصيني 1-0 على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس.


 

وتصدر جوهور ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لكاوزاكي فرونتال و10 لأولسان هيونداي، في حين لا زال رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط. حيث حصل جوهور على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في حين ينتظر كاوازاكي تحديد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- بنجامين مورا مدرب نادي جوهور دار التعظيم الماليزي:
"أنا سعيد جداً، وبصراحة أجد صعوبة في وصف شعوري الآن بعد أن نجحنا أخيراً في صناعة التاريخ.. أريد أن أشكر جماهيرنا التي لم تتوقف عن مساندتنا طوال المباريات الست، وقد صنعوا فارقاً كبيراً خلال مشوار المنافسة".

"بعد هدف ليوناردو الرائع لم نتمكن من احتواء الفريق المقابل، وهذا الأمر يؤكد مقدار قوة أولسان.. كل هدف يأتي من غلطة، وفي النهاية لا يهمني من سجل، حيث استحق لاعبونا التقدير لأنهم أجبروا الخصم على ارتكاب الغلطة".

"نحن فريق صغير ومتواضع ولكن عندنا إيمان كبير بأنفسنا، ولا نستسلم حتى الدقيقة الأخيرة، ولهذا الأسباب بالتحديد كوفئنا في نهاية هذه المباراة".

- هونع ميونغ-بو مدرب نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي:
"يجب أن نقوم بعملية إعادة بناء للثقة بعد هذه النتائج هنا، كنا مركزين بشكل كامل على الفوز في هذه المباراة، ولهذا فإن الخسارة في الثانية الأخيرة أمر صعب للغاية".

"سنحت لكلا الفريقين فرص للتسجيل، وضاعت عدة فرص قبيل نهاية المباراة، في المراحل المتأخرة من الشوط الثاني حاولنا تغيير طريقة لعبنا ولكنني الجانب البدني أثر علينا وربما كان ذلك العنصر الحاسم لحصول الخسارة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز جوهور على غوانغزهو 5-0 وتعادل كاوازاكي فرونتال مع أولسان هيونداي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جوهور على أولسان 2-1 وكاوازاكي على غوانغزهو 8-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز أولسان على غوانغزهو 3-0 وتعادل كاوازاكي مع جوهور 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز كاوازاكي على جوهور 5-0 وأولسان على غوانغزهو 5-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز جوهور على غوانغزهو 2-0 أولسان على كاوازاكي 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.