الخميس 25-04-2024
ملاعب

الوحدات يفتتح مشواره التاريخي بدوري الأبطال الليلة

1120206182631703309704


ملاعب - أنس عشا

سيقص الوحدات شريط مشاركته التاريخية بدوري أبطال اسيا، كأول فريق أردني يلعب في هذه البطولة الكبيرة، وذلك بمواجهة فريق النصر السعودي، عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض، والتي إختارها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة المجموعة الرابعة بنظام البطولة المجمعة بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

اضافة اعلان
 

وإلى جانب الوحدات والنصر المستضيف، يلعب في المجموعة فريقا السد القطر وفولاذ الإيراني، حيث سيتواجهان بالتوقيت ذاته، ونظرا للأسماء الكبيرة في المجموعة والطموحات العالية لها، فإن هنالك إجماع على أنها مجموعة الموت في هذه النسخة من البطولة .

 

ورغم الفوارق الكبيرة إلا أن الوحدات يسعى لتسجيل مشاركة تاريخية وتجديد فوزه على النصر، عندما أقصاه من البطولة العربية قبل "15" عام، حيث يمتلك الأخضر تنوعا بالأسماء القادرة على صناعة الفارق وتحقيق النتيجة المطلوبة واستغلال الأزمات الفنية والغيابات التي تضرب الفريق السعودي.

 

ويدخل الوحدات للمواجهة متسلحا بالعديد من الأسماء المميزة أمثال أحمد عبد الستار، فراس شلباية، طارق خطاب، أحمد الياس، السنغالي عبد العزيز نداي، واللبنانيين أحمد زيق وسوني سعد، والقائمة تطول من الأسماء المحلية صاحبة الخبرات الكبيرة مع المنتخبات الوطنية .

 

ويغيب عن الوحدات في المباراة قائده محمد الدميري، والمدافع عبدالله نصيب "ديارا" ، والشاب مهند سمرين وذلك بسبب الإصابة، فيما التحق لاعب منتخبنا الوطني أحمد سمير بالمعسكر الخاص بالأخضر وذلك بعد انتهاء معضلة التأشيرة والتي تسببت بتخلفه عن السفر مع البعثة.

 

وأكد المدير الفني للفريق الأخضر عبدالله أبو زمع في المؤتمر الذي سبق اللقاء أن الوحدات يطمح للعبور للدور الثاني من البطولة، وهو طموح مشروع للفريق الجماهيري وصاحب الألقاب الكبيرة، فيما أكد اللاعب أحمد الياس على حديث مدربه وأن الأخضر لن يكون محطة لفرق المجموعة، بل منافسا حقيقيا لها .

 

بدوره يسعى النصر لتحقيق انطلاقة مثالية في البطولة التي تمنعت عن الفريق الأصفر منذ سنوات طويلة وباتت بمثابة العقدة له، كما يرغب الفريق بمراضاة جماهيره الغاضبة بسبب النتائج السلبية في المسابقات المحلية بالموسم الحالي، حيث ابتعد الفريق عن المنافسة على الدوري كما ودع كأس الملك بالخسارة من الفيصلي.