الخميس 25-04-2024
ملاعب

الهلال يُحرم من دوري الأبطال!! .. الآسيوي يحسم الجدل

efc51e4c-4880-4134-bd56-ac8819234ad0_16x9_1200x676


ملاعب - وكالات

 

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حقيقة دراسة "حرمان" الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من المشاركة القارية.

اضافة اعلان

وفي الساعات القليلة الماضية، قالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، قام بجهود كبيرة، لمنع قرار الاتحاد الآسيوي، بحرمان الهلال، من المشاركة القارية، لمدة عامين.

 

والصحيفة أشارت إلى أن الاتحاد الآسيوي، كان يستعد بالفعل، لتحويل قضية "حرمان" الهلال، من المشاركة القارية، إلى لجنة الانضباط، لإصدار القرار رسميًا.

الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2019، تم استبعاده من النسخة الماضية، بعد إصابة أكثر من 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.


وحجز الهلال "حسابيًا"، قبل الاستبعاد من نسخة 2020، بطاقة التأهل إلى دور الـ16، ولكنه عجز عن توفير قائمة تضم 13 لاعبًا - الحد الأدنى المسموح به -، في مباراته ضد شباب الأهلي دبي الإماراتي، في الجولة الأخيرة من "المجموعات".


ووصل الهلال، إلى ملعب مباراته أمام بطل الإمارات، بـ9 لاعبين فقط، الأمر الذي دفع الاتحاد القاري، لإلغاء اللقاء، ومن ثم إصدار قرار باستبعاد الفريق الأول لكرة القدم، من البطولة.


* رد رسمي..
ولكن، البحريني يوسف اليعقوبي، عضو لجنة الانضباط الآسيوية، حسم الجدل، بشأن دراسة "حرمان" الهلال، من المشاركة القارية، لمدة عامين.


وأكد اليعقوبي في تصريحات لصحيفة "الجزيرة"، أن لجنة الانضباط، لم تصلها أي شيء، بشأن حرمان قلعة الزعيم، من المشاركة في دوري أبطال آسيا.


وشدد عضو "الانضباط"، على أنه لم يناقشه أي شخص حتى، في دراسة الاتحاد الآسيوي، فرض أي عقوبة على الهلال.