السبت 20-04-2024
ملاعب

الهلال السعودي في ضيافة أوراوا الياباني لحسم لقب دوري أبطال آسيا

alhilal-1


ملاعب - يحل فريق الهلال السعودي ضيفًا على أوراورا ريد دياموندز الياباني، فى الثانية عشرة ظهر اليوم السبت على ملعب سايتاما، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويفتقد الهلال السعودي في مباراة اليوم لخدمات نجمه سالم الدوسري، بعد حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة الذهاب، التى سجل فيها هدف الموج الأزرق الهلال الوحيد.

وإلى أفضلية الهدف المسجل خارج أرضه للفريق الياباني، وغياب الدوسري، فقد تلقى خبرا جيدا بعدما تعرض الزعيم لصفعة قوية بإصابة قائد خط الوسط الدولي سلمان الفرج بعظمة الساق.

ويمتلك الفريق السعودي العديد من الأوراق الرابحة الأخرى، أهمها النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا.

اضافة اعلان

ووفقا للوائح البطولة، فإن قاعدة الهدف خارج الأرض تطبق في نهاية الوقت الأصلي لإياب النهائي، وليس في الوقت الإضافي، ما يعني أن التعادل السلبي يكفي أوراوا للتتويج.

ويسعى الهلال السعودي حامل اللقب عن تعزيز سطوته بلقب خامس قياسي بعد 1991 و2000 و2019 و2021، فيما يرغب أوراوا بلقب ثالث بعد 2007 و2017، ويتسلح الفريق الياباني بقيادة المدرب البولندي ماتشيي سكورزا بجماهيره التي ستتخطى 50 ألف متفرّج.

ويحلم الهلال السعودي بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين، منذ أن حقق مواطنه اتحاد جدة هذا الإنجاز عامي 2004 و2005.

ويخوض الهلال وأوراوا النهائي الثالث بينهما، بعدما تقابلا عامي 2017 و2019، بفرصة تاريخية للانفراد بلقب الأكثر تتويجًا في القارة الصفراء في النظام الحديث لدوري أبطال آسيا.

ويعد هذا النهائي هو الثالث بين الهلال وأوراوا في غضون 6 سنوات، فتوّج الفريق الياباني في 2017 (1-1 و1-0)، ثم ردّ الهلال الدين في نهائي 2019 (1-0 و2-0) عندما أحرز لقبه الثالث قبل إضافة الرابع في النسخة الأخيرة في 2021 على حساب بوهانج ستيلز الكوري الجنوبي 2-0.

ويتساوى الهلال السعودي بلقبين مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وأوراوا الياباني وجيونبوك الكوري الجنوبي وجوانجزو الصيني واتحاد جدة السعودي، بالمسمى الجديد لدوري أبطال آسيا.

كما يحمل الهلال، الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة القارية برصيد 4 ألقاب، ويتطلع للمزيد خاصة في ظل الطفرة التي تشهدها كرة القدم السعودية.

وسيكون الهلال السعودي المتوج بلقب نسخة 2021 أمام فرصة أخرى لمعادلة رقم فريد مسجل باسم مواطنه اتحاد جدة الذي يلعب بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد.

كان اتحاد جدة كتب تاريخًا غير مسبوق بأن حصد لقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين في 2004 و2005 بعد عام واحد من تغيير نظام البطولة.