الأحد 13-06-2021
ملاعب

النصر السعودي يتصدر مجموعة الوحدات بدوري الأبطال

al-nassr-foolad-khuzestan-afc-cl-23-april-2021_117y1iqh2cmwu1qvha2zxtp2bs

ملاعب - انفرد نادي النصر السعودي في الصدارة بعد فوزه على فولاد خوزستان الإيراني 2-0 يوم الجمعة على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


وسجل عبد الفتاح عسيري (54) وعبدالرزاق حمدالله (85) هدفي الفوز لصالح النصر.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز السد القطري على الوحدات الأردني 2-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.



وانفرد النصر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للسد و5 لفولاد خوزستان ونقطة للوحدات.

 


وجاءت بداية المباراة متكافئة من كلا الفريقين مع الاعتماد على التمريرات الطويلة خلف المدافعين دون خطورة على المرمى.

 


وكاد فولاد يباغت النصر بتسجيل هدف التقدم إثر ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى وصلت خلف المدافعين إلى سيد محمد ميري في مواجهة المرمى ولكن الحارس وليد علي تألق في السيطرة على الكرة (31).

 


ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون محاولات فعلية على المرمى.

 


ونجح النصر في افتتاح التسجيل بالدقيقة 54 عندما أخطأ المدافع مهران موسوي في تمرير الكرة ليقطعها عبدالرزاق حمدالله على قوس منطقة الجزاء قبل أن يمرر إلى عبدالفتاح عسيري في مواجهة المرمى ليسدد في الشباك.

 


وكاد فولاد يسجل هدف التعادل عندما أرسل اياندا باتوسي تمريرة من الجهة اليمنى وصلت أمام المرمى إلى تشيمبا الذي حولها برأسه خطيرة ولكن الحارس وليد عبدالله تألق في إنقاذ مرماه (66).

 


ورد النصر عبر تمريرة سامي النجعي التي وصلت إلى نورالدين مرابط على نقطة الجزاء ليسدد محاولة ذهبت سهلة في أحضان محسن فوروزان (75)، في الجهة المقابلة تصدى حارس النصر لرأسية البديل موسى كويبالي (80).

 


ووسط محاولات الفريق الإيراني خطف النصر الهدف الثاني عندما تابع حمدالله تمريرة طويلة من الحارس وليد عبدالله وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ مدافعين ويسدد من فوق الحارس فوروزان (85).

 


وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي النصر مع الوحدات، وفولاد خوزستان مع السد.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل الوحدات مع النصر 0-0 والسد مع فولاد خوزستان 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز النصر على السد 3-1 وفولاد على الوحدات 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز السد على الوحدات 3-1 وتعادل فولاد مع النصر 1-1.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.