الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الشباب يكتسح مومباي ،، تصريحات المدربين

Des-Buckingham


ملاعب - اعتبر ماريوس سوموديكا مدرب نادي الشباب السعودي أن فريقه قدم أفضل عروضه في دور المجموعات عندما تغلب على مومباي سيتي الهندي 6-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل هتان باهبري (19 و64 و67) ومدافع مومباي مرتضى فال (36 بالخطأ في مرمى فريقه) وكارلوس (52 و81) أهداف الفوز لصالح نادي الشباب.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز القوة الجوية العراقي على الجزيرة الإماراتي 3-2 على ستاد الملك فهد الدولي.

وحافظ الشباب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- ماريوس سوموديكا مدرب نادي الشباب السعودي:
"لعبنا أفضل مباراة لنا في دور المجموعات وقد استحق اللاعبون تحقيق الفوز، كل التقدير للاعبين الذين خاضوا المباراة بقوة وقدموا كل شيء من أجل تحقيق الفوز 6-0، أنا فخور بفريقي، حيث أننا تأهلنا للدور الثاني مع وجود مباراة واحدة متبقية".

"نريد أن نواصل تحقيق الانتصارات، نحن نفكر هكذا، نريد أن ننهي المجموعة برصيد 16 نقطة لنحقق رقم قياسي في تاريخ النادي، لاعبو فريقي يستحقون كل التقدير لأنهم أظهروا كيف يلعب نادي الشباب، وهذا الفوز يحمل قيمة أكبر لأنه تحقق أمام جماهيرنا".

"هنالك سر واحد لدينا وهو اللاعبين، أنا لم أكن لأتمكن من تحقيق ما حققناه حتى الآن في هذه البطولة بدون لاعبي نادي الشباب، نحن نفهم بعضنا جيداً، واليوم كان دليلاً على ذلك، حيث أنني قمت بإراحة العديد من اللاعبين المهمين ولكن رغم ذلك تمكنا من تحقيق فوز كبير".

- ديس باكنغهام مدرب مومباي سيتي الهندي:
"أهنئ فريق الشباب على هذه النتيجة، حيث أعتقد أنهم قدموا اليوم مستوى قدراتهم الحقيقي".

"كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، وبعد دخول الهدف الأول باتت الأمور أصعب، حيث أن الشباب أظهر نقاط القوة لديه من خلال الحسم أمام المرمى واستغلال الفرص".

"كان يجب أن نسجل في أول 15 دقيقة، حيث أعتقد أننا كنا نقدم مستوى جيد في بداية المباراة.. بالنسبة لنا هذه البطولة كانت منحنى تعليمي، يجب أن نستجمع قوانا بعد هذه النتيجة لأننا فريق قوي ولا زال لدينا فرصة لتحقيق المزيد من التحسن".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الجزيرة مع الشباب، ومومباي سيتي مع القوة الجوية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.