السبت 04-05-2024
ملاعب

الشباب السعودي يصطدم بناساف الأوزبكي

corr_429_koo_429627


ملاعب - يتطلع الشباب السعودي إلى مواصلة العروض القوية، عندما يلتقي مع ناساف الأوزبكي، غدًا الأحد، على ملعب الجنوب في الوكرة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
اضافة اعلان

يعتبر ممثل السعودية من أنجح الفرق المشاركة في البطولة من خلال المستويات المميزة التي قدمها خلال دور المجموعات، والتي تمكن خلالها من تصدر المجموعة الثانية في المنافسات التي جرت في أبريل/نيسان الماضي.

منذ وصوله إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال عام 1993، وخسارته اللقب أمام باس حمدان الإيراني، فإن أحلام جماهير الشباب تتمثل في تحقيق إنجاز قاري ظلت معلقة إلى إشعار آخر.

وبلغ الشباب هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق، جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، مسجلاً 18 هدفًا واستقبلت شباكه هدفًا وحيدًا.

وضمت مجموعة الشباب: مومباي سيتي صاحب المركز الثاني ولديه 7 نقاط وهو الرصيد ذاته للقوة الجوية العراقي، في حين جاء الجزيرة الإماراتي في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ويعد الفريق السعودي من الأندية التي سيكون لها شأن في البطولة بفضل تواجد عناصر فنية مؤثرة برز منها كارلوس جونيور الذي سجل 5 أهداف، إلى جانب بانيجا وجونيور وباهبري وجون ماري وباولينيو والحارس الدولي الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو وغيرهم من النجوم.

في المقابل فأن فريق ناساف يشارك  في المسابقة للمرة الثامنة في تاريخه، وبات يعتبر من بين الأندية الأوزبكية  الحاضرة بقوة في البطولة، وقد ذاق طعم المجد القاري عندما توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2011.

ونجح الفريق في الوصول إلى دور الـ16 هذا العام بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف الفيصلي السعودي وأمام السد القطري والوحدات الأردني.

وجمع ناساف 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة، مسجلاً 8 أهداف في حين اهتزت شباكه 5 مرات، ليحجز مقعده في دور الـ16 كأحد أفضل الأندية التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الخمس.

ويدخل نادي الشباب المباراة بمعنويات عالية، حيث يتساوى في صدارة ترتيب الدوري السعودي مع النصر المتصدر بفارق الأهداف، في حين ما زال ناساف لم يبدأ الموسم المحلي الجديد، وبالتالي فإنه يغيب عن المباريات التنافسية منذ فترة.

وقدم ناساف مستويات جيدة في البطولة وبرز في صفوفه العديد من الأسماء من بينهم ماركو ستانوجيفيتش الذي يعتبر هداف الفريق بتسجيله 3 أهداف، بالإضافة لحسين نورتشاييف وأكمل موزجوفوي وكلاهما سجل هدفين.