السبت 20-04-2024
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبات قاسية على الهلال والنصر

558


ملاعب - كشفت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن العقوبات التي تم فرضها على ناديي الهلال والنصر السعوديين.
ووقع الاتحاد الآسيوي عقوبات مغلظة على ناديي الهلال والنصر على هامش مواجهتهما في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 

العقوبات الموقعة على الهلال:
وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي غرامة مالية على لاعب ‎الهلال علي البليهي قدرها 5000 دولار نظرًا لاشتباكه مع لاعبي النصر.


وألزمت اللجنة نادي الهلال بدفع 7500 دولار، بسبب مشاركة أحد أعضاء الفريق بالتعدي على الخصم (النصر) في المباراة.


كذلك تم إلزام الهلال بدفع غرامة قدرها 1400 دولار، نظير رمي علبتين مياه ودخول أحد المشجعين لأرضية الملعب بعد نهاية مباراته أمام النصر.


وأخيرًا تم فرض عقوبة مالية على ‎الهلال في مباراته ضد استقلال طهران الإيراني وقدرها 3000 آلاف دولار، لتأخر الفريق بالنزول لأرضية الملعب في الشوط الأول لامباراة، بجانب 3000 آلاف دولار أخرى لتأخر الفريق بالشوط الثاني.


العقوبات الموقعة على النصر:
وفي السياق ذاته، أقرب لجنة الانضباط والأخلاق عقوبة الإيقاف مباراتين للاعب النصر علي لاجامي، مع غرامة مالية 1000 دولار، بعد طرده في اللقاء.


وقررت اللجنة إيقاف حسين عبدالغني المدير التنفيذي السابق للنصر، 4 مباريات وغرامة 2000 دولار، بعد إشهار الكارت الأحمر له وطرده بعد اعتدائه على سلمان الفرج لاعب الهلال.


وفي النهاية تم فرض غرامة مالية على ‎النصر بقيمة 3 آلاف دولار، لدخول حوالي 8 أشخاص لغرفة الملابس غير مصرح لهم في المباراة، وغرامة مالية أخرى بـ 7500 ألف دولار، لتعدي أحد اعضاؤه على النادي الخصم.