الثلاثاء 26-09-2023
ملاعب

الآسيوي يفاجئ النصر.. بـ قرار رسمي خطير في قضية بيرسبوليس

130021


ملاعب - وكالات


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن قرار رسمي جديد، في قضية نادي النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري الأبطال.
اضافة اعلان


وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-1).



وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.



ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.



وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.
وخلال الساعات القليلة الماضية، كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن طلب "كاس"، من الاتحاد الآسيوي وبيرسبوليس، مستندات إضافية بشكل عاجل، خلال الـ48 ساعة القادمة، للرد على اتهامات النصر، وذلك قبل نهائي دوري الأبطال.

* قرار ناري..
ومن ناحيتها، نقلت صحيفة "الشبابية"، عن مصدر آسيوي رسمي، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020، في موعده 19 ديسمبر الجاري، بين ناديي بيرسبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وشدد المصدر، على أن "الآسيوي"، حصل على موافقة وتأييد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإقامة نهائي دوري الأبطالي، في موعده، بين بيرسبوليس وأولسان، وبدون أي تأجيل.

وقرار الآسيوي الجديد، بمثابة الصدمة للنصر، حيث تأكد بشكل شبه رسمي، فشل النصر، في لعب نهائي دوري أبطال آسيا 2020، ما لم تحدث مفاجأة كبرى، قبل يوم السبت القادم.