السبت 20-04-2024
ملاعب

أوراوا يواصل التألق في دوري الأبطال

Takahiro-Akimoto-Urawa-Red-Diamonds-vs-BG-Pathum-United


ملاعب - واصل نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني عروضه القوية وتأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0 يوم الاثنين على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق.

اضافة اعلان
 


وسجل ديفيد موبيرغ (32) وتاكويا ايوانامي (42) ويوشيو كويزومي (65) وتاكاهيرو اكيموتو (72) أهداف الفوز لصالح أوراوا ريد دايموندز

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي يوم الاثنين أيضاً فوز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد على نفس الملعب.



وتقام مباراة الدور قبل النهائي لمنطقة الشرق يوم الخميس 25 آب/أغسطس الجاري، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.

وفرض أوراوا بطل نسختي 2007 و2017 سيطرته على المجريات من البداية، وسجل هدفاً في الدقيقة الأولى ألغي بعد رجوع تقنية حكم الفيديو المساعد، بسبب وجود لمسة يد، وذلك عن طريق يوسوكي ماتسو.



واستمرت المحاولات الهجومية للفريق الياباني، ليأتي الهدف الأول في الدقيقة 32 عندما استلم ديفيد موبيرغ تمريرة تاكاهيرو سيكيني ليستدير ويتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد بيسراه في الشباك.

ثم ضاعف أوراوا ريدز النتيجة عند الدقيقة 42 إثر ركلة ركنية نفذها كين ايواو ارتقى لها تاكويا ايوانامي وحولها برأسه داخل المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني ظهر باثوم يونايتد بصورة أفضل وسنحت له فرصتين عن طريق إحسان فندي وباثومفون تشاروينراتانابيروم.



ولكن الفريق الياباني تمكن من إضافة الهدف الثالث عندما أرسل اتسوكي ايتو تمريرة متقنة إلى يوشيو كويزوكي ليسدد بإتقان في الشباك (65).

 


وسجل تاكاهيرو اكيموتو الهدف الرابع لأوراوا ريدز في الدقيقة 72 إثر سلسلة من التمريرات الجميلة قبل أن يسدد كرة مميزة داخل المرمى.

وكان باثوم يونايتد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لملبورن سيتي الأسترالي و8 لجيونام دراغونز الكوري الجنوبي ولا شيء ليونايتد سيتي الفلبيني، ثم فاز في دور الـ16 على كيتشي من هونغ كونغ 4-0.

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني، وفاز في دور الـ16 على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0.