الخميس 25-04-2024
ملاعب

الاتحاد الأوروبي يلمح لطرد الريال وبرشلونة ويوفنتوس من دوري الأبطال

8b8dd686-0387-4546-97b5-86cc46d402dd


ملاعب - وكالات 

 

قال ثيودوروس ثيودوريديس ، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إنه قد يتم استبعاد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .

اضافة اعلان

وقال ثيودوريديس : "هذا ممكن ، إذا لم تتبع هذه الأندية القواعد، فيمكن استبعادها ، هذا يعتمد عليها ، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأندية الأخرى قبلت القواعد ، أود توضيح شيء ما ، لأنه كان هناك تفسير خاطئ للحقائق ، لن يكون هذا قرارا شخصيا من الرئيس ، بل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو اللجنة التنفيذية لليويفا ".

 

وأضاف : " الأندية الثلاثة المذكورة هي من بين الأفضل في العالم ، لكن بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، جميع الأندية متساوية ونحن ندافع عن قيم مثل الاحترام والمساواة ، إذا خالفت القواعد ، سيتعين عليها مواجهة العواقب التي تقررها الهيئات المستقلة في الاتحاد، إذا لم توافق على قرار السلطات التأديبية ، فلها الحق في الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية ".

 

وأعلن 12 ناديا المشاركة في دوري " السوبر الأوروبي "، لكن بعد تهديدات من جانب "يويفا "، أعلنت 9 أندية انسحابها وهي : ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.


بينما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع ، وأكدت أنها لن تنسحب منه ، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي معها من قبل " يويفا "، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .