الأحد 25-02-2024
ملاعب

مارادونا: من الغباء مقارنتي بميسي



دعا الأسطورة الارجنتنينة دييجو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي لكرة القدم إلى عدم مقارنته بمواطنه نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

مارادونا قال في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه الوصل مع الإمارات غدا ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي: 'على الجميع ترك ميسي يلعب ويتألق في الملاعب، وبدون أن يقارنوه بأحد بما فيهم إنا، ودائما مثل هذه المقارنات تتسم بالغباء وتعتبر موضوعات تافهة'.

الأسطورة الأرجنتينية تابع: 'هناك شخص موجود وهو برازيلي الجنسية ويحمل البشرة السمراء ويلقب نفسه بيتهوفن (بيليه)، مع إنني لم اسمع أي مقطوعة لبيتهوفن في الملعب، ويحب دائما أن يقارن دائما بين ميسي ومارادونا، ومن الأفضل له عدم المقارنة بيننا لأننا أرجنتينيين'.

مارادونا تحدث عن تجربته مع برشلونة الذي لعب له بين عامي 1982-1984، وقال: 'املك العديد من الذكريات الجميلة هناك ولدي صداقات عديدة مع أفراد في النادي و لكن كرة القدم أصبحت تعتمد على 'البيزنس' و قد تم هدم الملعب القديم وبناء ملعب آخر وللأسف فقدت كرة القدم جماليتها'.

وأكد انه 'ليس برشلونة وحده من يلعب كرة قدم جميلة حاليا فهناك مواطنه اتلتيكو بلباو الذي يملك أيضا تاريخا رائعا ويلعب كرة قدم حقيقية ويجب إعطاءه حقه مثل برشلونة و ريال مدريد'.

وكانت المقارنات بين مارادونا وميسي جرت بعدما أكد الأخير انه لاعب من طراز الأساطير بعدما تمكن الثلاثاء الماضي في أن يصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا) على الأسطورة سيزار رودريغيز.

ونجح ميسي في تحطيم رقمه الشخصي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، إذ رفع رصيده إلى 54 هدفا ليتفوق بفارق هدف عن مجموع الأهداف التي سجلها خلال الموسم الماضي بأكمله، بينها ثماني ثلاثيات 'هاتريك'.