الأحد 13-06-2021
ملاعب

ساسي خارج الزمالك .. كيف يستفيد الأهلي من الموقف؟

66

ملاعب - وكالات 

ربما ينشغل الشارع الكروي المصري حالياً ، بردة فعل الزمالك وجماهيره ، تجاه موقف نجم الفريق ، التونسي فرجاني ساسي لاعب خط الوسط واستقراره على الرحيل عن القلعة البيضاء .

اضافة اعلان
 

لكن في المقابل ستكون ردود فعل أخرى أيضا هامة لدى المنافسين بعد رحيل ساسية .

 

وفي رسالة عاطفية أبلغ فرجاني ساسي جماهير الزمالك ، بتقديره لهم واعتزازه بالفترة التي أمضاها في الفريق ، ما يعكس رغبته في عدم تجديد عقده مع النادي والذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري .


كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مناوشات جماهيرية معتادة بين أنصار الأهلي والزمالك ، بشأن رحيل ساسي ، وما إذا كان النجم التونسي قد أدار ظهره لطلبات جماهير الأبيض بالبقاء ، وأصبح خائناً .

 

ربما يكون الأهلي بطبيعة المنافسة مع الزمالك المعتادة محلياً وقارياً ، قد استفاد من عدم وجود فرجاني ساسي كأحد العناصر البارز في صفوف الفريق الأبيض ، وكان له تأثير كبير في مباريات فريقه لاسيما قمة الدور الثاني للدوري وهدف التعادل القاتل للأبيض .

 

استفادة الأهلي من الموقف كون الفريق الأحمر ينتظر تعثر الأبيض في قادم المواجهات حتى تتسهل مهمة حامل اللقب الدوري ، في الحفاظ على لقبه والاستمرار في رحلة البطولة المحلية بعد مباراتي الترجي بنصف نهائي دوري الأبطال وتعويض فارق النقاط مع الزمالك المتصدر .

 

ذلك سيكون التأثير الأبرز الذي قد يستفيد منه الأهلي ، لو لم ينجح الزمالك في لملمة أوراقه سريعا والتركيز على العناصر الموجودة لديه وتعويض النقص في الصفوف .


من وجهة نظر أخرى ربما كان سيخدم بقاء ساسي ، مصالح الزمالك والأهلي معاً ، ففي الزمالك ، يستفيد الأبيض من استمرار نجمه المميز والمعشوق جماهيرياً ، وفي الأهلي ربما يكون التجديد لللاعب التونسي بمبلغ كبير ، يحدث انشقاقاً ، داخل غرفة لاعبي الأبيض – مثلما تروج الكثير من وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة – لو كان للأمر إنعكاسا على أرض الواقع .