السبت 20-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يحتاج للتخلص من 9 لاعبين للتعاقد مع مبابي

127647


ملاعب - وكالات 

ذكرت صحيفة رياضية أن ريال مدريد يواجه معضلة مالية فيما يتعلق بصفقة التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ، الأمر لا يتوقف فقط على قيمة صفقة الانتقال ، بل يمتد أيضاً إلى الراتب الخيالي الذي سيحصل عليه .

اضافة اعلان
 

ويعرض باريس سان جيرمان على مبابي راتباً سنوياً قدره 30 مليون يورو صافي من الضرائب ، وذلك من أجل إقناعه بتجديد العقد ، وبالتالي يتوجب على ريال مدريد منحه راتب مشابه إن أراد التوقيع معه .

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد لا يمكنه التعاقد مع مبابي في الوضع الحالي للنادي ، لأن محكوم بسقف رواتب محدد ، لاسيما بعد التحديث الأخير لقانون الرواتب الذي تفرضه رابطة الدوري الإسباني .


وتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية الإسبانية منحاً للرواتب هذا الموسم بواقع 414 مليون يورو ، هذا الرقم يذهب كرواتب فقط لفريق كرة القدم من لاعبين وجهاز فني ، ولذلك لا يمكن التوقيع مع مبابي إلا أن تم التضحية بلاعبين آخرين .

 

وأضاف التقرير أن هناك 9 لاعبين يمكن أن يسمح ريال مدريد برحيلهم لتخفيض فاتورة الأجور بشكل كبير ، مما يتيح إبرام صفقة كبيرة مثل التعاقد مع مبابي ومنحه الراتب الذي يعرضه عليه باريس سان جيرمان الآن .

 

وهؤلاء اللاعبين هم سيرجيو راموس ، رافاييل فاران ، إيسكو ، داني سيبايوس ، ماريانو دياز ، مارسيلو ، جاريث بيل ، لوكا يوفيتش وألفار أودريوزولا ، حيث يحصل جميعهم على 63 مليون يورو صافية من الضرائب ، وهذا يعني أن النادي سيوفر 126 مليون من ميزانية الرواتب في حال تم التخلص منهم جميعاً .