الأحد 16-06-2024
ملاعب

منتخب الأرجنتين يصدم أستون فيلا

dfb93368-010a-4afc-9b05-a28bb68b44cf


ملاعب - وكالات 

 

قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن لاعبي أستون فيلا إيميليانو مارتينيز وإيميليانو بونديا، سينضمان إلى تشكيلة المنتخب في تصفيات كأس العالم، رغم تأكيد النادي الإنجليزي مشاركتهما في أول مباراتين فقط.

واستدعت الأرجنتين الحارس مارتينيز والجناح بونديا لمواجهة فنزويلا في الثاني من سبتمبر/ أيلول والبرازيل (5 سبتمبر) وبوليفيا (9 سبتمبر) في تصفيات كأس العالم 2022.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قالت إن أنديتها لن تسمح بانضمام لاعبيها لخوض مباريات في دولة في القائمة الحمراء في المملكة المتحدة، لكن اللاعبين سافرا إلى الأرجنتين للانضمام للمنتخب بعد التعادل مع برنتفورد يوم السبت.

وقال أستون فيلا في موقعه في الإنترنت "اللاعبان وافقا على المشاركة في أول مباراتين ضد فنزويلا والبرازيل وعدم اللعب ضد بوليفيا".

وتابع "هذا الاتفاق مع مارتينيز وبونديا يعني غيابهما عن مباراة تشيلسي في الدوري، على أن يكونا جاهزين لمواجهة إيفرتون في فيلا بارك في 18 سبتمبر/ أيلول، وهو ما يتوافق مع قواعد الحجر الصحي لمكافحة تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة".

لكن المتحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني أكد أن اللاعبين سيشاركان في المباريات الثلاث، مشيرا إلى قرار محكمة التحكيم الرياضية ضد رابطة الدوري الإسباني لأمر مشابه.

وأضاف المتحدث "اللاعبان سيشاركان في المباريات الثلاث وهذا أمر نهائي".

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) قال إنه يتوقع السماح بمشاركة اللاعبين مع منتخباتهم.

وقال نونو إسبريتو سانتو مدرب توتنهام، إنه يريد أن تكون الأمور واضحة في هذا الصدد، بالنظر إلى وجود وقفات دولية أخرى قادمة خلال الأشهر التالية.

واستدعت الأرجنتين لاعبي توتنهام جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو أيضا.

وقال سانتو للصحفيين "علينا الالتزام بالقوانين.. وسنعمل على القيام بذلك لكننا في الوقت نفسه لا نتلقى مساعدة من الفيفا أو من الحكومة أو رابطة الدوري الممتاز في هذا الجانب".

وهناك وقفتان دوليتان في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني أيضا.

وتحتل الأرجنتين بطلة العالم مرتين المركز الثاني برصيد 12 نقطة من ست مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية متأخرة بست نقاط عن البرازيل المتصدرة.

ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز في تصفيات أمريكا الجنوبية إلى النهائيات في قطر فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.

وتحتل الأرجنتين بطلة العالم مرتين المركز الثاني برصيد 12 نقطة من ست مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية، متأخرة بست نقاط عن البرازيل المتصدرة.

ويتأهل أصحاب أول 4 مراكز في تصفيات أمريكا الجنوبية إلى النهائيات في قطر فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.

اضافة اعلان