الإثنين 27-05-2024
ملاعب

لغز وفاة مارادونا.. وثيقة طبية تكشف عن سبب جديد

163-114329-maradona-death-new-story_700x400


ملاعب - تطور جديد شهدته الساعات الماضية حول السبب الحقيقي وراء وفاة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا خلال الفترة الماضية.

اضافة اعلان

وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب سكتة قلبية، لكن الكثير من الأقاويل والاتهامات أعقبت وفاته، خصوصا للفريق الطبي الذي أشرف على علاجه.


صحيفة "ماركا" الإسبانية سلطت الضوء على تقرير جديد، يثير التساؤلات مجددا حول السبب الحقيقي وراء وفاة النجم الأرجنتيني، والذي قد يعود إلى خطورة الأدوية التي كان يتلقاها.

 

مارادونا انتقل إلى المستشفى يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث خضع لعملية جراحية بسبب جود تجلط دموي على المخ في اليوم التالي.


الوثيقة يرجع تاريخها إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد يومين من العملية الجراحية، وهي صادرة عن العيادة التي كان مارادونا يتلقى العلاج فيها.


وصدرت الوثيقة بعد اجتماع جمع بين بنات مارادونا، وليوبولدو لوكي، طبيبه المعالج، ودرا كوزاكوف، طبيبه النفسي، وبابلو ديميتروف، مدير العيادة، وفرناندو فياريخو، كبير الأطباء في وحدة العناية المركزة.


وأشارت الوثيقة إلى خطورة الأدوية التي يحصل عليها مارادونا، حتى وإن كانت خاضعة للرقابة، حيث أكدت أنها تستلزم نوعا من التعامل الخاص معه.


وأكدت الوثيقة ضرورة متابعة حالة مارادونا بشكل مستمر، ودعمه في عملية التنافس، ووجود نوع من المساعدة الغذائية، خلال وجوده في منزله، وهو ما لم يحدث.


وتواصل السلطات الأرجنتينية عملية البحث للتعرف على السبب الحقيقي وراء وفاة مارادونا، وهي العملية التي بدأت منذ أكثر من شهر، بعد فترة قصيرة من وفاته.


وكانت السلطات الأرجنتينية قد فتشت منزل ومكتب‭‭ ‬‬الطبيبة النفسية أجوستينا كوساتشوف في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، كما فتشوا مكتب ومنزل طبيب مارادونا الشخصي ليوبولدو لوكي، للعثور على أي سبب يتعلق بوفاته، بالإضافة إلى منزل ماكسيمليانو تيرمارشي، السائق السابق لمارادونا.