الخميس 25-04-2024
ملاعب

فوز تاريخي لأتلتيكو مينيرو على كورينثيانز

c312ef1e-7716-489a-87b2-861b7e9d638b


ملاعب - وكالات 

 

حقق أتلتيكو مينيرو فوزا ثمينا على كورينثيانز، بثلاثية نظيفة، أمام حوالي 60 ألف متفرج، ضمن الجولة 31 للدوري البرازيلي لكرة القدم.

اضافة اعلان
سجل ثلاثية مينيرو، دييجو كوستا وكينو وهالك في الدقائق 14 و51 و90.
 
وابتعد أتلتيكو مينيرو بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة، بينما توقف رصيد الفريق الخاسر عند 47 نقطة سادسا.
 
وبهذا الفوز سجل مينيرو رقما قياسيا في تاريخ البطولة بتحقيق الفوز الـ13 على التوالي على أرضه، فيما لم يهزم بين جمهوره خلال 21 مباراة متتالية بتحقيق 19 انتصارا و3 تعادلات.
 
بدأت المباراة بضغط قوي من أتلتيكو مينيرو على كورينثيانز الذي عزز من قوة دفاعه لعرقلة هجمات أصحاب الأرض، ما أجبرهم على اللجوء للتسديد من مسافة بعيدة أكثر من مرة.
 
وفي الدقيقة 14 جاءت أولى الفرص حيث استقبل دييجو كوستا الكرة في الوسط وانطلق وسدد كرة قوية من مسافة بعيدة وفشل الحارس كاسيو في إبعاد الكرة لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول لأتلتيكو.
 
وجاءت الفرصة الأولى لكورينثيانز بعد 29 دقيقة من ركلة ركنية، حيث أفلت جيل من الدفاع وحول الكرة برأسية جميلة لكنها مرت فوق المرمى.
 
وفي الدقيقة 42، اقتحم كينو المنطقة ومرر كرة رائعة إلى دييجو كوستا، الذي مررها لهالك الذي سدد في المرمى لكن الحارس كاسيو تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم مينيرو بهدف نظيف.
 
تفوق كبير
 
عاد أتلتيكو مينيرو للهجوم بقوة في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 ضغط تشي تشي وفاز بالكرة، ومرر لكينو على حافة المنطقة الذي أرسل كرة صاروخية سكنت الشباك مسجلا الهدف الثاني لفريقه.
 
وبعد الهدف واصل أتلتيكو السيطرة على المباراة، ومنع كورينثيانز من خلق الفرص، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تلقى يوهان الكرة على اليسار ومرر إلى هالك الذي راوغ وسدد في الشباك معلنا عن الهدف الثالث لمينيرو.
 
وبهذا الهدف تصدر هالك قائمة هدافي الدوري في الموسم الحالي بنفس رصيد جيلبرتو لاعب باهيا، ولكل منهما 12 هدفا.