السبت 04-05-2024
ملاعب

فنزويلا تعلن خليفة بيسيرو

3132350-jose-peseiro2020_3_22_11_28


ملاعب - وكالات 

 

عين الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم ليوناردو جونزاليث مديرا فنيا مؤقتا للمنتخب الفنزويلي، عقب استقالة البرتغالي جوزيه بيسيرو.
اضافة اعلان

وسيتولى جونزاليث القيادة الفنية للمنتخب اللاتيني في مباريات تصفيات كأس العالم المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 في سبتمبر/أيلول المقبل أمام الأرجنتين وبيرو وباراجواي.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم حول المدرب الذي يتولى حاليا مسؤولية تدريب فريق ديبورتيفو لارا الفنزويلي: "تقرر تعيين السيد ليوناردو جونزاليث أنتيكيرا، الذي يتمتع بخبرة طويلة في كرة القدم الوطنية، فضلا عن ماضيه كلاعب منتخب سابق، مديرا فنيا وطنيا مؤقتا".

وسيتعين على جونزاليث أن يحل مؤقتا محل البرتغالي بيسيرو، الذي تقدم باستقالته من منصبه، والتي قبلها الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، بسبب عدم حصوله على راتبه لفترة تزيد على عام.

وكان قد تم التعاقد مع البرتغالي لتولي تدريب المنتخب الفنزويلي في فبراير/شباط 2020 ليحل محل الفنزويلي رافائيل دوداميل.

وبعد استضافة الأرجنتين على أرضه، سيخوض المنتخب الفنزويلي مباراتين خارج أرضه أمام بيرو وباراجواي، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر.

ويحتل المنتخب الفنزويلي حاليا المركز التاسع في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد أربع نقاط، جمعها من ست مباريات، فاز في واحدة أمام تشيلي وتعادل في أخرى مع أوروجواي، وخسر بقية المواجهات.