الجمعة 26-04-2024
ملاعب

خبر حزين لعشاق كرة القدم ،، نهائي القرن لن يتكرر

ريفررر-1140x697


ملاعب - وكالات

حلم السوبر كلاسيكو في نهائي كوبا ليبرتادوريس أصبح أبعد من أي وقت مضى، بعد الهزيمة المذلة لريفر بليت الأرجنتيني من بالميراس البرازيلي.

اضافة اعلان

وسحق بالميراس نظيره ريفر بليت في ملعب الأخير، بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، ليضع قدما في نهائي البطولة.


وكانت الجماهير الأرجنتينية تمني النفس بنهائي قرن جديد، أو ما يُعرف بـ"السوبر كلاسيكو"، بعد صعود قطبي الكرة في الأرجنتين؛ بوكا جونيورز وريفر بليت، لنصف نهائي كوبا ليبرتادوريس، لكن الأخير استسلم مبكرا.

وتقدم روني للضيوف (د27) على ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا في بوينوس آيرس، من تسديدة قوية بيمناه على حافة المنطقة لكرة وصلت إليه من الدفاع.

وأضاف لويز أدريانو الهدف الثاني (د47) بشكل رائع بعد مجهود بدني كبير وتجاوزه الدفاع، لينفرد بالحارس فرانكو أرماني ويهز شباكه.


واختتم الأوروجواياني ماتياس بينيا الهدف أهداف بالميراس (د62) من رأسية، من ضربة حرة مباشرة جاءت بعد طرد لاعب ريفر بليت؛ خورخي كاراسكال (د60)، لاعتدائه بالقدم على اللاعب جابرييل مينينو.


ومن المنتظر أن يقام لقاء العودة في البرازيل، يوم 13 من الشهر الجاري، لتحديد الطرف الذي سيصل إلى المباراة النهائية، والتي ستُقام يوم 30 يناير/كانون الثاني الجاري، في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو، بدون حضور الجماهير بسبب فيروس كورونا.

يُذكر أن نصف النهائي الآخر سيقام بين بوكا جورنيوز الأرجنتيني وسانتوس البرازيلي، فجر الخميس، حيث تُلعب مباراة الذهاب، على أن تكون العودة ١٣ يناير/كانون الثاني الجاري.