الجمعة 26-04-2024
ملاعب

القضاء ينصف نافاس ورفاقه من تهمة التلاعب بالنتائج

navas_n5hqf38l20f11byudj26jwpl3


ملاعب - وكالات

قضت محكمة كوستاريكية بعدم وجود تهديد من جانب لاعبي كرة القدم، كيلور نافاس، وبرايان رويز، وسيلسو بورخيس بخسارة مباريات عمداً مع منتخب بلادهم حال استمر المدرب خورخي لويس بينتو على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، بعد مونديال البرازيل 2014.
اضافة اعلان


وهذا ما أكدته المحكمة التي تنظر في قضية التشهير ضد العضوين السابقين بالاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم أدريان غوتيريس وخوان كارلوس رومان، اللذين صرحا في وسائل إعلام في عام 2018، أن هؤلاء اللاعبين الثلاثة هددوا بخسارة مباريات كي يرحل بينتو عن منصبه.


وفي حيثيات الحكم، اعتبرت المحكمة أن اللاعبين "لم يعبروا في أي لحظة عن نيتهم لخسارة مباريات"، وأكدت أن هناك ضرراً معنوياً قد وقع وعليه أمرت المتهمين جوتيريس ورومان بدفع تعويض مالي قدره 3 ملايين كولون كوستاريكي (نحو خمسة آلاف دولار) لكل لاعب.


وبعد مونديال 2014، الذي حققت فيه كوستاريكا أفضل نتائج في تاريخها بالوصول إلى ربع النهائي، لم يجدد الاتحاد عقد بينتو كمدرب الفريق الوطني.


ومنذ تلك اللحظة، بدأ يتكشف في وسائل الإعلام وجود خلافات بين المدرب واللاعبين، وكذلك مزاعم حول معاملة سيئة من جانب بينتو ضد اللاعبين والعاملين بالاتحاد.