الإثنين 06-05-2024
ملاعب

البرازيل تدخل معسكراً قبل مواجهة السوبر كلاسيكو

20231119141451735NC


ملاعب - عاد منتخب البرازيل للدخول في معسكر داخل مقر تدريباته في تيريسوبوليس، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة "السوبر كلاسيكو" المرتقبة أمام الغريم التقليدي الأرجنتين فجر الأربعاء المقبل، في قمة الجولة السادسة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا، والمكسيك.

وأجرت كتيبة المدرب فرناندو دينيز حصة تدريبية خفيفة بعد الخسارة على يد كولومبيا 1-2، حيث استغل المدرب هذا التدريب لتجربة عدد من البدائل لنجم ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، الذي سيغيب عن المباراة للإصابة.

اضافة اعلان
وخرج فينيسيوس مستبدلاً في الشوط الأول من مباراة كولومبيا بسبب الإصابة، ليعود بعدها للعاصمة الإسبانية مدريد، حيث خضع لفحوصات أكدت وجود إصابة قوية في عضلة الفخذ الخلفية اليسرى، وغيابه عن الملاعب نحو 10 أسابيع.
وشهد التدريب تجربة غابرييل جيسوس في نفس مركز فينيسيوس، لاسيما أن لاعب آرسنال أنهى لتوه برنامجه التأهيلي للشفاء من الإصابة.
ويضع فرنانديز أيضاً خيار الدفع بالموهبة الواعدة إندريك، رغم تصريحات المدرب بتفضيله التعامل بحصر مع صاحب الـ17 عاماً، وهو ما يقلل من حظوظه لبداية مباراة بحجم الأرجنتين.
ويمر "السيليساو" بفترة من عدم الاتزان في التصفيات القارية، حيث لم يتذوق طعم الفوز في آخر 3 جولات بتعادل (أمام فنزويلا 1-1)، ثم خسارتين أمام أوروغواي (2-0)، ثم كولومبيا (2-1).
ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الخامس برصيد 7 نقاط.
في المقابل، سقط بطل العالم في فخ الخسارة الأولى في الجولة الماضية في عقر داره على يد أوروغواي 1-2.
ولا يزال رفاق النجم ليونيل ميسي في الصدارة بـ12 نقطة، من 4 انتصارات وخسارة، ثم أوروغواي بـ10 نقاط.