الأحد 28-04-2024
ملاعب

الأرجنتين ضيفا ثقيلا على بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال

1685704996398_4d94560d-763c-4677-b67b-12e78b61bef3


ملاعب - يحل منتخب الأرجنتين ضيفاً ثقيلاً على نظيره بيرو في الخامسة فجر الأربعاء على ملعب "ليما الوطني" ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
اضافة اعلان

بيرو ضد الأرجنتين
ويدخل منتخب الأرجنتين المباراة بحثاً عن مواصلة العروض القوية في التصفيات اللاتينية خاصة وأنه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الماضية.

ويحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.

بينما يأتي منتخب بيرو صاحب الأرض والجمهور بالمركز التاسع بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وخسارتين وعدم تسجيل أهداف وتلقي 3.

ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز على باراجواي بالجولة الماضية بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب المونومينتال يوم الجمعة الماضي.

تاريخ مواجهات بيرو ضد الأرجنتين
تاريخيا التقى منتخبا بيرو ضد الأرجنتين قبل مواجهة اليوم في 41 مباراة فاز فيها أصحاب الأرض في 5 لقاءات مقابل 26 خسارة لصالح التانجو، بينما انتهت 10 بالتعادل بينهما.

وسجل منتخب بيرو 35 هدفاً فقط بينما نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل 79 فيما يعتلي خوسيه مانويل مورينو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 5 أهداف يليه ريكيلمي وهيجواين برصيد 3 أهداف لكليهما.

ويتفوق منتخب الأرجنتين بواقع 784 مليون يورو في القيمة التسويقية على بيرو الذي تقف قيمته عند 44 مليون فقط، بينما يتصدر لاوتارو مارتينيز هداف إنتر ميلان قائمة أغلى اللاعبين بواقع 100 مليون يورو.

وتبدو المهمة سهلة للمنتخب الأرجنتيني نظراً لفارق الخبرات بين المنتخبين خاصة في ظل تواجد الأسطورة ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي الذي يقترب من المشاركة أساسياً في اللقاء.