الجمعة 20-05-2022
ملاعب

اعتقال هداف الدوري الإكوادوري بتهم غريبة

7ZXTE65IJBB2VL2GBVAZ5GELEA


ملاعب - يواجه جابرييل كورتيز، هداف الدوري الإكوادري، خطر السجن خلال الفترة المقبلة بعدة تهم غريبة بالنسبة للاعب كرة قدم.

اضافة اعلان

وتم حبس كورتيز، لاعب فريق برشلونة الإكوادوري، وهداف الدوري خلال الموسم الحالي، احتياطيا برفقة 17 من أصل 18 شخصا آخرين اعتقلو في عملية أمنية.

 

واتهم لاعب برشلونة ومرافقيه بالتورط في تشكيل عصابة إجرامية تعمل في مقاطعة إسميرالدا الساحلية، المتاخمة لكولومبيا، مما أدى لصدور قرار قضائي في الإكوادور بحبسه وجميع المعتقلين معه الشرطة احتياطيا باستثناء امرأة حامل، ستمثل بشكل دوري أمام المحكمة، وفقا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام للولاية.

 

ونص القرار القضائي أيضا على حظر التصرف في الممتلكات وحجز الأرصدة التي يمتلكها المتورطون، والذين وجه إليهم مكتب المدعي العام اتهامات بارتكاب جريمة مزعومة تتعلق بالجريمة المنظمة، والانتماء إلى عصابة لوس تيجورونس.


وتتهم السلطات الإكوادورية عصابة لوس تيجورونس بارتكاب جرائم تهريب مخدرات وإرهاب وقتل وابتزاز واتجار غير مشروع بالأسلحة والمتفجرات.

 

ووجهت السلطات عدة تهم لكورتيز، الذي سجل 7 أهداف بقميص برشلونة في الجولات التسع الأولى من الدوري الإكوادوري، بينها إصدار أوامر وتلقي معلومات عن الضحايا الذين قتلوا على يد قتلة هذه العصابة، بحسب ما أكده باتريثيو كاريو وزير الداخلية الإكوادوري في مؤتمر صحفي.