الخميس 25-04-2024
ملاعب

هل ينقذ صن داونز مشوار الأهلي؟

1


ملاعب - دائماً ما كان الأهلي المصري حاسماً في جميع البطولات التي يشارك فيها، ويكون تأهله من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقا بأقدام لاعبيه، إلا أن "المارد الأحمر" في النسخة الحالية من البطولة غاب عنه الحسم، بل وخسر نقاطاً كانت في المتناول خاصةً لقاء صن داونز بالقاهرة الذي تعادل فيه 2-2، ولقاء الهلال السوداني في أم درمان والذي خسره 0-1.

مصير الأهلي بأقدام صن داونز
لم يصبح مصير تأهل الأهلي واستكمال مشواره في البطولة بأقدام لاعبيه، بل بأقدام لاعبي نادي صن داونز الجنوب أفريقي، فالنتيجة الإيجابية للفريق الأصفر سواء بالفوز أو بالتعادل تبقي على آمال الفريق الأحمر في التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

اضافة اعلان
 

جماهير الأهلي تشجع صن داونز
وتتجه أنظار عشاق الأهلي، إلى ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان في السودان، لتشجيع صن داونز الجنوب أفريقي أمام الهلال السوداني، حيث يلتقي الفريقان اليوم السبت، في الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقا.

مخاوف جماهير الأهلي
وتخشى جماهير الأهلي أن يتراخى لاعبو صن داونز أمام الهلال السوداني، أو الدفع بالبدلاء، حتى يتأهل الهلال رفقة الفريق الجنوب أفريقي، فيما يودع الأهلي البطولة من دور المجموعات، حتى يتخلص صن داونز من المنافس الأقوى أفريقياً والأكثر تتويجاً بالبطولة والمرشح دائماً وأبداً لحصد اللقب.

 

خماسية صن داونز
وتلقى الأهلي هزيمة ثقيلة أمام صن داونز الجنوب أفريقي 2-5، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


الأهلي داخل النفق المظلم

ودخل الأهلي النفق المظلم برصيد 7 نقاط في المركز الثالث خلف الهلال السوداني، صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويتصدر ماميلودي صن داونز ترتيب المجموعة 2 برصيد 10 نقاط، ضمن من خلالها التأهل إلى الدور الربع من أبطال أفريقيا.


سيناريوهات تأهل الأهلي
ولا بديل لدى الأهلي سوى حصد النقاط الكاملة في آخر مباراة أمام الهلال السوداني، مع ضرورة تعثر الفريق الأزرق أمام صن داونز في مباراة اليوم، من أجل التأهل إلى ربع نهائي البطولة، ففي حالة فوز صن داونز سيحتاج الأهلي للفوز على الفريق السوداني بأي نتيجة في القاهرة، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات.


تعادل الهلال وصن داونز فرصة للأهلي
في حال تعادل الهلال السوداني مع صن داونز فإن الأهلي يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السودانى من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة.


فوز الهلال يعني خروج الأهلي
ويعني فوز الهلال على صن داونز ضياع فرصة تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بشكل رسمي، كما أن أي نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام القطن تعني خروجه من البطولة أيضاً.