الخميس 25-07-2024
ملاعب

هل يتم إلغاء مباراة الأهلي والترجي في نهائي أبطال أفريقيا؟

4


ملاعب - ما مصير مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟ يتسائل الكثير من عشاق وجماهير المارد الأحمر عن مباراة فريقهم في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أزمة إيقاف تونس بسبب المنشطات.. فما القصة؟
جدير بالذكر أن الأهلي من المنتظر أن يلعب مع الترجي التونسي على ملعب «رادس» يوم 18 مايو الجاري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اضافة اعلان
 

أكّدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الثلاثاء الماضي، عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

وأوضحت المنظمة أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.


وأكّدت وزارة الشباب والرياضة التونسية -مساء الأربعاء- "حرص الدولة التونسية على الالتزام بمقتضيات الاتفاقيات الدولية المصدق عليها"، ونشر مرسوم "يتعلّق بالتنقيحات المطلوبة"، مضيفة أنها تريد "طمأنة الرأي العام" في تونس ومنظّمي المسابقات الرياضية.

 

في سياق متصل، تحدث الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن مصير مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وقال خميس في تصريحات تلفزيونية إن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» بإيقاف تونس، لن يؤثر على مباراة الأهلي والترجي ببطولة دوري ابطال إفريقيا.


‏‎وأوضح حازم، أن قرار «الوادا» لن يؤثر على إقامة مباراة الأهلي والترجي، مضيفا أن اللقاء سيقام بشكل طبيعي. وأكد أن القرار يتم تطبيقه على الأحداث التي يتم تحديد موعدها بعد صدور القرار، لكن مباراة الأهلي والترجي موعدها محدد قبل صدور القرار.


‏‎وأضاف: «رفع الإيقاف عن تونس سيتم بعد الالتزام بالكود الدولي لمكافحة المنشطات».