الأحد 28-04-2024
ملاعب

منتخب جنوب أفريقيا يسحق ناميبيا برباعية

19_2024-638414785789242710-924


ملاعب -اكتسح منتخب جنوب أفريقيا نظيره ناميبيا بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.
اضافة اعلان

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بيرسي تاو من ركلة جزاء، ثيمبا زواني هدفين، تابيلو ماسيكو في الدقائق 13، 25، 40، و75 على التوالي.


بهذه النتيجة يتواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وهزيمة وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفين.

بينما يتواجد منتخب ناميبيا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدف واحد وتلقي 4.


ويتصدر المجموعة منتخب مالي برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف، فيما يتذيل منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من هزيمة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا
وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف. 


ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالي و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا في مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ونجح بيرسي تاو فى قيادة البافانا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه في البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط في الفوز 1-0 على ناميبيا.


وسجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

عانى تاو من المستوى واللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهل لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا
وأهدر بيرسي تاو ركلة جزاء لمنتخب بلاده، مساء الثلاثاء الماضى على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، وتصدى تاو مهاجم الأهلي لركلة الجزاء في الدقيقة 18، ولكنه أطاح بها خارج المرمى لذا يأمل في تصحيح الاوضاع بمباراة الليلة.

وتشهد منافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، امتلاك النادي الأهلي 11 لاعبًا يدعمون منتخبات بلادهم، من بينهم ثمانية لاعبين فى صفوف المنتخب المصري.