السبت 27-04-2024
ملاعب

منتخب الجزائر يحطم رقما قياسيا

5d278f1dd43750ea0d8b459d


ملاعب - وكالات 

حطم المنتخب الجزائري لكرة القدم الرقم القياسي في " عدم الهزيمة " المسجل باسم منتخب كوت ديفوار، بينما كرر قائد منتخب الخضر رياض محرز الهدف " الخرافي " الذي أحرزه خلال مباراة فريقه أمام باريس سان جرمان في مباراة نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا .

اضافة اعلان

تفصيلا ، تمكن المنتخب الجزائري من الفوز وديا على مضيفه منتخب تونس بثنائية ، وذلك على ملعب الأخير في رادس . 


وأحرز هدفي الفوز للخضر اللاعبان بغداد بونجاح ورياض محرز في الدقيقتين 19 و28 على التوالي .

 

وبهذا الفوز نجح الخضر في كسر الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة والمسجل باسم منتخب كوت ديفوار ، وهو 26 مباراة .


ورفع المنتخب الجزائري عدد المباريات دون خسارة إلى 27 مباراة .

 

من ناحية ثانية ، تمكن رياض محرز من إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده ، وهو هدف جاء " نسخة طبق الأصل " عن هدفه في فريق باريس سان جرمان .


فقد اخترق محرز " جدار " منتخب تونس كما فعل في مباراة فريقه مانشستر سيتي بدور الإياب في نصف نهائي التشامبيونزليغ أمام الفريق الفرنسي ، وهي المباراة التي انتهت بفوز السيتيزن بهدفين لهدف .


في تلك المباراة ، تحصل فريق المان سيتي على ركلة حرة ، وطلب محرز من زميله وكابتن الفريق كيفن دي بروين أن ينفذ الركلة ، وهو ما تحقق له .

 

واخترقت الكرة جدار الصد لباريس سان جرمان، بطريقة فيه الكثير من الحظ، وفق اعتراف محرز نفسه .


وتكرر الأمر أمام منتخب تونس ، وبطريقة مشابهة إلى حد كبير ، حيث وجه الكرة من خلال الجدار ، محرزا هدف منتخب بلاده الثاني ، عندما نفذها من على خط المرمى مخترقا " الجدار " التونسي بقوة .


والبعض يشبه هذا الهدف ايضا بهدفه أمام نيجيريا ، في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 ، الذي جاء بطريقة مماثلة على يمين حائط الصد النيجيري .