السبت 20-04-2024
ملاعب

مصر تطلب إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد

827ff1ed-be13-48d7-a70b-8ac6d6516294


ملاعب - طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في ملعب محايد.

وأقام "كاف" نهائي دوري الأبطال في آخر نسختين في مباراة واحدة حاسمة، بدلاً من نظام الذهاب والإياب، وفاز الأهلي المصري باللقبين.

وتفوق الأهلي على غريمه الزمالك في نهائي أقيم بالقاهرة، بينما انتصر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي الموسم الماضي في مباراة واحدة أقيمت بالمغرب.

وذكرت تقارير أن "كاف" ينوي إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب هذا الموسم أيضاً، لكن الاتحاد الأفريقي لم يعلن شيئاً بشكل رسمي.

وقال الاتحاد المصري في بيان إنه خاطب "كاف" وطالب بإقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد بعيداً عن الأطراف الأربعة لقبل النهائي.

وأضاف: "يؤكد الاتحاد المصري تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي وهي مصر والجزائر والمغرب وأنغولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور".

وبلغ الأهلي قبل نهائي دوري الأبطال حيث سيواجه وفاق سطيف الجزائري، بينما يلعب الوداد المغربي في المواجهة الأخرى أمام بترو أتلتيكو الأنغولي.

وسيقام نهائي دوري الأبطال قرب نهاية مايو (أيار) المقبل.