الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

مدرب صن داونز يُثير ذعر الأهلي المصري

image-124


ملاعب - يحل الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على صن داونز الجنوب أفريقي، في السابعة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

اضافة اعلان

وتأهل الأهلي إلى تلك المرحلة من البطولة التي تُقام للمرة الأولى تاريخيا، بعد أن اجتاز عقبة سيمبا التنزاني بقاعدة الهدف الاعتباري، عقب التعادل الإيجابي 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

في المقابل، حقق بطل جنوب أفريقيا فوزا بهدفين دون رد على بترو أتلتيكو الأنغولي في مجموع المباراتين أيضا، ليضرب موعدا جديدا مع نظيره المصري.

 

يُصنف الجنوب أفريقي رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز، بين أفضل المدربين في القارة السمراء خلال آخر موسمين، بالنظر للنتائج المتميزة التي حققها مع فريقه منذ توليه المسؤولية.


وخاض موكوينا، البالغ عمره 36 سنة، 50 مباراة كمدرب لفريق صن داونز منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2022 وحتى 24 من نفس الشهر في 2023.

 

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، لعب صن داونز تحت قيادة موكوينا 50 مباراة، حقق خلالها 34 مباراة وتعادل في 14 لقاء بينما خسر مرة واحدة فقط.


واستهل موكوينا مسيرته مع صن داونز بـ14 فوزا على التوالي في مختلف البطولات، قبل أن يتعادل مع الأهلي نفسه بنتيجة 2-2 في مجموعات دوري أبطال أفريقيا خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.


وانتظر رولاني حتى 15 إبريل/ نيسان 2023 ليتلقى أول خسارة مع فريقه، أمام ستيلينبوش بنتيجة 1-2 في ثمن نهائي كأس نيد بنك الجنوب أفريقي، قبل أن يُحافظ على سجله خاليا من الهزائم بعدها في مختلف المسابقات.


لكن تجدر الإشارة إلى أن المدرب الشاب خسر بركلات الترجيح في عدة مناسبات مع صن داونز، آخرها مرتين في غضون 11 يوما فقط، أمام أورلاندو بيراتس في نهائي كأس الثمانية الكبار، ثم غالاكسي إف سي في ثمن نهائي كأس كارلينغ.