الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ماذا تغير في الأهلي والرجاء منذ صدام الموسم الماضي؟

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ibrahim_samir_koo__ahlyrajaa


ملاعب - يستضيف استاد القاهرة مساء اليوم السبت مواجهة مرتقبة، بين الأهلي المصري وضيفه الرجاء المغربي، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وذلك في تكرار لمواجهة الفريقين، في نفس الدور من النسخة الماضية للبطولة، عندما صعد الأهلي بفضل فوزه في القاهرة (2-1)، ثم التعادل في الدار البيضاء (1-1).

وعرف العملاقان مجموعة من التغييرات الفنية، منذ موقعة الموسم الماضي، فالأهلي كان يقوده حينها المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، بينما كان رشيد الطاوسي على رأس الجهاز الفني للرجاء.

لكن في مواجهة الليلة سيقود الأهلي المدرب السويسري، مارسيل كولر، بينما يشرف فنيا على الضيوف المدرب التونسي، منذر الكبير.

عائدون وراحلون

وشهد المارد الأحمر تغييرات محدودة على مستوى اللاعبين، حيث عاد محمود عبد المنعم (كهربا) لقيادة الهجوم والتألق بشدة مع الأهلي، بعدما كان معارا في الموسم الماضي لهاتاي سبور التركي، بعد خلافه الشهير مع موسيماني.

ولعب الأهلي مباراة الذهاب في النسخة السابقة بطريقة 3-4-3، بمشاركة أيمن أشرف كظهير أيسر، في ظل غياب التونسي علي معلول.

اضافة اعلان
 

لكن الفريق الأحمر يعتمد هذا الموسم على طريقة 4-2-3-1، التي تتحول أحيانا إلى 4-3-3، كما خرج أيمن أشرف تماما من حسابات كولر.

وشارك محمد محمود كبديل، في الدقائق الخمس الأخيرة من تلك المباراة، وقد رحل هذا الموسم معارا للاتحاد السكندري.

ودخل أيضا وليد سليمان في مباراة الذهاب، من على مقاعد الاحتياط، قبل أن يعلن اللاعب الملقب ب"الحاوي" اعتزاله بنهاية الموسم السابق.

أما لقاء الإياب فعرف مشاركة صلاح محسن كبديل، وقد رحل اللاعب هذا الموسم على سبيل الإعارة إلى سيراميكا كليوباترا.

وعلى الصعيد الدفاعي، عاد محمود متولي لقيادة الخط الخلفي للأهلي بعد إصابة طويلة، كما انضم لصفوف الفريق لاعب الوسط المتألق، مروان عطية.

الرجاء

أما على الجهة الأخرى، فيدخل الرجاء مواجهة الموسم الحالي بتشكيلة، تشهد تواجد عدة عناصر شاركت أمام الأهلي في الموسم الماضي، على رأسها: الحارس أنس الزنيتي ومروان هدهودي ومحمد ناهيري وزكريا الهبطي.

ورحل عن صفوف الرجاء بعض العناصر، مثل القائد محسن متولي الذي انتقل إلى الأهلي طرابلس الليبي، وبدر بلهرود الراحل إلى أحد السعودي، بجانب الكونغولي فابريس نجوما وحميد أحداد وإلياس حداد وعبد الجليل جبيرة وأسامة سوكحان وأيوب شبود.

في المقابل، تلمع بعض الأسماء الجديدة في تشكيلة الفريق البيضاوي، على غرار المهاجم حمزة خابا والإيفواري روجير أهولو ويسري بوزوق.