الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ليبيا تنجز المهمة الأولى بالبطولة الإفريقية

34d6da44d6a24bea6eec0561b12a398e


ملاعب - وكالات

تمكن منتخب ليبيا من النجاح في مهمته الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج عام 2023، بعدما حقق انتصاراً صعباً على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدف مقابل لا شيء، الأربعاء، في ملعب بنغازي.

اضافة اعلان
 


وأضاع نجوم منتخب ليبيا الكثير من الفرص الخطرة في الشوط الأول، بعدما استطاع الحارس جواتسيوني فوك حامي عرين منتخب بوتسوانا، من التصدي لجميع الكرات القوية، لتنهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي بلا أهداف.



لكن مع بداية الشوط الثاني، حصل منتخب ليبيا على ركلة جزاء، لكن نجمه سند الورفلي لم يتمكن من وضعها في شباك حارس بوتسوانا إلا أن صالح طاهر تمكن من متابعتها، وأعلن عن تقدم "فرسان المتوسط"، بهدف في الدقيقة الـ(53).


وأضاع نجوم منتخب ليبيا الكثير من الأهداف المحققة أمام شباك حارس منتخب بوتسوانا، الذي استطاع التصدي للعديد من الفرص الخطرة، ليتمكن "فرسان المتوسط"، من خطف انتصار صعب، وثلاث نقط ثمينة.

 

 


وبفضل الانتصار في الجولة الأولى من تصفيات المجموعات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 في ساحل العاج، تمكن منتخب ليبيا من الحصول على صدارة المجموعة العاشرة، برصيد 3 نقاط، فيما فشل منتخب بوتسوانا في الحصول على أي نقطة، خاصة أن المجموعة يوجد بها منتخب تونس وغينيا الاستوائية.