الأحد 28-04-2024
ملاعب

كيف يتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في أمم أفريقيا 2023؟

192-154929-egypt-national-team-how-to-qualify-can-2023-2


ملاعب - لا يزال بإمكان منتخب مصر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا في صدارة مجموعته بالمسابقة، رغم الوضعية الصعبة التي يمر بها حاليا.

اضافة اعلان

وتعثر منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في البطولة بـ7 ألقاب، في أول مباراتين بسقوطه في فخ التعادل مع موزمبيق وغانا بنتيجة 2-2، ليكتفي بحصد نقطتين فقط.

وسيبحث فريق المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن تحقيق أول فوز حين يلتقي مع الرأس الأخضر يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة، والتي ستحسم هوية المتأهلين.

 

لكن قبل تلك الجولة الحاسمة، سيلتقي منتخب الرأس الأخضر متصدر المجموعة بـ3 نقاط، مع موزمبيق في المباراة الثانية للفريقين بالمجموعة مساء الجمعة، وتحديدا في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.


ترتيب المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية 2023 حتى الآن
الرأس الأخضر - 3 "لديه مباراة"
مصر - 2
موزمبيق - 1 "لديه مباراة"
غانا - 1

 

فرص منتخب مصر في التأهل لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا:
سيدخل منتخب مصر مباراة الرأس الأخضر وعينه على تحقيق الفوز حتى يتجنب حسابات تأهل أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث، وفي تلك الحالة سيصل إلى النقطة الخامسة ويضمن التأهل رسميًا للدور التالي، سواء في المركز الأول أو الثاني.


كيف يتأهل منتخب مصر في المركز الأول بكأس أمم أفريقيا؟
سيكون تأهل المنتخب المصري إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا بالمركز الأول في يديه، بشرط انتهاء مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق بالتعادل، حتى يلعب في دور الـ16 مع أحد المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

 

وحال فوز مصر على الرأس الأخضر بالجولة الأخيرة، سيتصدر "الفراعنة" الترتيب في المجموعة إذا تعادل الرأس الأخضر قبلها مع موزمبيق، حيث سيصبح رصيد المتصدر الحالي (4 نقاط) وموزمبيق (نقطتين)، بينما سيحتل رفاق محمد صلاح المركز الأول بـ(5 نقاط).
ولكن في حالة فوز موزمبيق على الرأس الأخضر بالجولة الثانية، فسيتعين على منتخب مصر وقتها مع الفوز على الأخير في الجولة الثالثة، انتظار تعثر موزمبيق بالتعادل أو الخسارة مع غانا، حتى لا يصل الفريق الموزمبيقي للنقطة السابعة، لتصدر المجموعة.