الأربعاء 17-07-2024
ملاعب

كاف يكشف عن روزنامة بطولات الأندية القارية

316349


ملاعب - كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن بعض التفاصيل المتعلقة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الجديد 2024-2025.

اضافة اعلان

وأكد “كاف” في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الدور التمهيدي للبطولتين سيبدأ في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 أغسطس 2024، على أن تُجرى منافسات دور المجموعات خلال الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر 2024، فيما ستُقام أدوار خروج المغلوب والنهائي من كلتا المسابقتين بدءًا من شهر مارس وحتى مايو 2025.


كما أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن 12 اتحاد عضو وهم الأعلى ترتيبًا وفقًا لتصنيف “كاف” يمكنهم المشاركة بفريقين في كل من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية وهم: مصر، الجزائر، تونس، ليبيا، المغرب، السودان، أنجولا، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جنوب إفريقيا وتنزانيا.


وذكر “كاف” أنه فتح مرحلة تسجيل الاتحادات الأعضاء لأنديتها المتأهلة للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

 

وتابع “كاف” أنه تُوجد 4 فترات مخصصة لتسجيل اللاعبين، الأولى للاعبين المشاركين في الدور التمهيدي من 1 إلى 20 يوليو، والثانية من 21 من الشهر ذاته إلى 31 أغسطس للاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الثاني، ثم الثالثة بين يومي 1 إلى 30 سبتمبر للمشاركة في دور المجموعات، وأخيرًا من 1 إلى 31 يناير 2025 بإضافة 7 لاعبين إضافيين كحد أقصى بما في ذلك 4 كبدائل للاعبين كانوا متواجدين في القائمة الأساسية.


وختامًا أوضح الكاف أنه لن يُوجد دور تمهيدي ثان في كأس الكونفدرالية حيث سيتم إلغاؤه، فيما أن الأندية المقصاة من الدور الثانية بدوري أبطال إفريقيا لن تتحول للمشاركة في كأس الكونفدرالية، أما الأندية المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني لتلك البطولة الأخيرة ستخوض مباشرة دور المجموعات في المسابقة.