الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قمة عربية نارية في نهائي البطولة الإفريقية الليلة

جماهير-شبيبة-القبائل


ملاعب - وكالات

مباراة هامة في نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم هي ديربي مغاربي قوي يجمع بين الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، في هذه السطور نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن مباراة الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

اضافة اعلان
 


تتشابه ظروف ناديا الرجاء البيضاوي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، قبل مواجهتهما المرتقبة في ديربي مغاربي السبت في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الإفريقية) والتي يستضيفها ملعب لاميتييه في العاصمة البنينية كوتونو.

 


وينشد الفريقان العودة إلى الواجهة القارية، الرجاء للمرة الأولى منذ 2018 عندما توّج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 2003، والشبيبة كان قد حصد اللقب ثلاث مرات متتالية بين العامين 2000 و2002، وبعدها غاب عن المنصات القارية.




كما أن كليهما فقد حظوظه في التتويج المحلي، حيث يحل الشبيبة ثامناً في ترتيب الدوري الجزائري، بينما الرجاء ثانياً في ترتيب الدوري المغربي خلف غريمه الأزلي الوداد الذي يحتاج الى نقطة للتتويج باللقب.

 


وبرغم الإخفاق المحلي، إلا أن النسر الأخضر قدّم مشواراً مثالياً في البطولة القارية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري أبطال إفريقيا، حيث حصد العلامة الكاملة وبشباك نظيفة في ست مباريات في الدور الأول في مجموعة ضمت إليه بيراميدز المصري ونكانا الزامبي ونامونجو التنزاني.

 

 


اجتاز بعدها أورلاندو بايرتس الجنوب افريقيا في ربع النهائي بسهولة، ليصطدم مجددا ببيراميدز إذ تخطاه بركلات الترجيح 5-4 في الدور نصف النهائي بعد التعادل ذهابا وإيابا بنتيجة سلبية.

 


وتواجه الفريقان في أربع مباريات في مسابقة دوري الأبطال، فاز الفريق الجزائري في مباراة واحدة، مقابل انتصارين للرجاء وتعادل.