الخميس 25-04-2024
ملاعب

خطأ هاني المتكرر يقضي على آمال الأهلي أمام الوداد

image (3)


ملاعب - وكالات 

تعرض محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي، لانتقادات قوية من قبل جماهير ناديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الخسارة بهدفين دون رد أمام الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس الإثنين.

ويتحمل هاني جزءًا كبيرًا من مسوؤلية الهدف الثاني، الذي قضى على آمال فريقه في العودة للقاء، بسبب سوء تغطيته الدفاعية، ما منح زهير المترجي لاعب الوداد الفرصة للتسجيل مجددًا.

ولم تتوقف أخطاء هاني خلال اللقاء على عدم قيامه بالدور الدفاعي كما هو مطلوب، لكنه لم يظهر أيضا على المستوى الهجومي طوال المباراة.

وشارك هاني في 71 دقيقة، لم يقم خلالها بأي عرضية صحيحة، إذ لعب عرضية واحدة بشكل خاطئ، وهو ما يعكس غيابه التام في الجانب الهجومي.

وكانت له 3 تدخلات ناجحة خلال اللقاء من أصل 3، وفقد الكرة 7 مرات، ولعب تمريرة طولية واحدة صحيحة من أصل 3.

ولمس هاني الكرة 50 مرة، ومرر 35 تمريرة منها 30 صحيحة بنسبة دقة بلغت 86%، فيما لم يظهر على مستوى اعتراض تمريرات أو تسديدات المناففس دفاعيا أو التسديد على المرمى أو محاولات المراوغة هجوميا.

ما زاد من الانتقادات التي تعرض لها هاني بعد خروجه، مشاركة زميله طاهر محمد طاهر في مركز الظهير الأيمن، رغم أنه أحد لاعبي الجانب الهجومي لكنه أظهر تماسكا كبيرا ونشاطا هجوميا أفضل نسبيا منه.

وتتكرر أخطاء هاني المتعلقة بسوء التغطية الدفاعية منذ سنوات عديدة دون تطور، فيما على الجانب الآخر قدّم زهير المترجي الجناح الأيسر للوداد (المقابل لهاني)، واحدة من أفضل مبارياته، بتسجيله هدفي اللقاء، بجانب 3 تسديدات على المرمى وإهدار فرصة خطيرة.

يشار إلى أن هاني خرج من قائمة منتخب مصر المستدعاة للمشاركة في مباراتي إثيوبيا وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023 بعد تواجده في القائمة الأولية.

اضافة اعلان