الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

حكم نهائي أبطال إفريقيا.. صاحب ركلة مغربية نادرة ضد الأهلي!

mkandeel2_129_202


ملاعب - سيكون الحكم الليبي معتز إبراهيم، على موعد مع التاريخ عندما يدير للمرة الأولى في مسيرته نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الثنائي العربي (الأهلي المصري والوداد المغربي).

اضافة اعلان
وفي نسخة مكررة من نهائي العام المنصرم، يلتقي الأهلي مع الوداد مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعاون "معتز"، كل من مواطنه الليبي عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي محمد الحاج اللاهو، والتونسي هيثم قيراط حكما للفيديو، على أن يعاونه الجزائري مصطفى غربال والكاميروني كارين فومو.

ويستعرض كووورة في السطور التالية مسيرة الحكم الليبي وعدة نقاط بارزة في رحلته مع الكرة الإفريقية.

يبلغ معتز إبراهيم (مواليد 1 يناير/كانون ثان 1990)، من العمر 33 عاما، ورغم سنه الصغير أدار 15 مباراة في البطولات الأفريقية المختلفة، ما بين دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

وكان للحكم الليبي دور في إدارة مباريات بتصفيات كأس الأمم الأفريقية وتصفيات المونديال وأمم أفريقيا للمحليين وأمم أفريقيا للشباب عام 2021.

عاشق الإنذارات

ويعد معتز إبراهيم من الحكام العاشقين لإشهار البطاقات الصفراء، حيث أشهر 57 إنذارا في المباريات القارية التي أدارها، ومرتين فقط أشهر الإنذار الثاني والطرد.

لكن اللافت أن معتز إبراهيم لم يسبق أن أشهر الكارت الأحمر مباشرة في أي مباراة، واحتسب ركلة جزاء واحدة فقط، كانت لصالح الرجاء المغربي في مواجهة الأهلي، بإياب الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، وأهدرها اللاعب يوسف بوزوق بعدما سددها في العارضة.

مباراة واحدة

سبق أن أدار معتز إبراهيم مباراة واحدة لكل من الأهلي والوداد، خلال تاريخ الفريقين بالمواجهات القارية.

وضبطت صافرة "معتز" مواجهة للأهلي ضد الرجاء المغربي، انتهت بالتعادل السلبي في النسخة الحالية، بينما أدار لقاء للوداد أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في مجموعات دوري أبطال 2021، وفاز الفريق البيضاوي (2-0).

وأدار معتز إبراهيم مواجهات لفرق مصرية، مثل لقاء الزمالك وشباب بلوزداد الذي خسره الأبيض (2-0) بالجزائر في دور المجموعات لدوري الأبطال.

كما أدار لقاء بيراميدز والفتح الرباطي المغربي في دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، والذي انتهى بالتعادل (2-2) في ملعب الدفاع الجوي.

وأدارمعتز إبراهيم، مواجهة للمصري البورسعيدي مع مازيمبي الكونغولي، فاز خلالها الفريق الأخضر (2-0) في الإسكندرية، خلال دور المجموعات من بطولة الكونفيدرالية 2022.