السبت 27-02-2021
ملاعب

بعد تأجيل مباراة النجم الساحلي ،، مطالبات بمنع إقامتها

D4c208kW4AAk7Xz

ملاعب - وكالات

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراة النجم الساحلي في مسابقة كأس الكونفدرالية، بعد أن تعذر على منافسه، يونغ بوفالوز الإسواتيني، السفر إلى تونس لخوض المباراة، الأحد، ضمن جولة الإياب في الدور التمهيدي الأخير.

اضافة اعلان

وأعلن النجم الساحلي في بيان رسمي، عن تلقيه رسالة من الاتحاد الأفريقي تفيد بتأخير موعد اللقاء إلى الإثنين، على استاد الطيب المهيري في صفاقس، والذي سيحتضن المواجهة بدلا من ملعب "بوعلي لحوار بحمام سوسة"، وذلك لعجز فريق يونغ بوفالوز عن السفر إلى تونس بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكشف المسؤول عن فريق كرة القدم بالنجم الساحلي، أنيس نصري، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن الفريق الإسواتيني علق في جنوب أفريقيا ولم يتمكن من دخول تونس، بسبب الإجراءات المشددة التي تفرضها الدولة التونسية جراء أزمة فيروس كورونا.


وتابع: "يونغ بوفالوز اختار المسار الخاطئ. لقد قرروا القدوم إلى بلادنا عبر جنوب أفريقيا التي تشهد انتشار السلالة الثانية من الفيروس، وترفض كل دول العالم استقبال مسافرين منها. تونس تمنع دخول أي زائر من هذا البلد، كان بإمكانهم السفر عبر إثيوبيا مثلا، لتفادي هذا السيناريو السيئ".

وخلفت المباراة تداعيات كبيرة في تونس، إذ تعالت الأصوات المنادية برفض دخول الفريق الإسواتيني تجنبا لنشر العدوى، في ظل الأخبار التي تشير إلى تعرض 15 شخصا من يونغ بوفالوز إلى إصابات بفيروس كورونا.


وفاز النجم الساحلي في لقاء الذهاب على مضيفه يونغ بوفالوز الإسواتيني، بنتيجة هدفين لواحد، ما يجعل مواجهة العودة سهلة للفريق التونسي الذي وضع بذلك قدما في مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.